تمارين تخلصك من دهون البطن

تمارين تخلصك من دهون البطن

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 8 أبريل، 2019 المشاهدات: 246 مشاهدة

يعاني الكثير من الأشخاص سواء رجال أو نساء من دهون في منطقة البطن مما يسبب مشاكل صحية عدة، يرجع بروز البطن إلي تراكم الدهون نتيجة تناول أطعمة غير صحية، والنوم بعد الأكل مباشرةً، وقلة الحركة وعدم ممارسة التمارين الرياضية، التخلص من دهون البطن يحتاج إلى اتباع عادات صحية منها نظام غذائي صحي، تجنب النوم بعد الأكل، ممارسة الرياضة بشكل منتظم، يقدم موقع دردشتي في مقال اليوم تمارين تخلصك من دهون البطن.

تمارين تخلصك من دهون البطن

  • التمارين الهوائية

تعتبر التمارين الهوائية أحد أنواع التمارين الهامة التي تساعد في التخلص من دهون منطقة البطن والجسم بالكامل، لكي تتحقق الغاية المطلوبة وهي خسارة الوزن يجب ممارسة التمارين الهوائية لمدة أربعة أيام في الأسبوع تتراوح مدة التمرين 45 دقيقة.

  • تمارين المعدة

تساعد تمارين المعدة على شد عضلات البطن والتخلص من الترهلات، ينصح بعمل تمارين المعدة بعد عمل تمارين الإحماء في البداية، التمرين عبارة عن فرد الذراعين والاستلقاء علي الظهر مع رفع الساقين وثني الركبة، ثم وضع الساقين ببطء على الأرض، يكرر التمرين أكثر من مرة مع التنفس العميق وعملية الزفير.

  • تمرين البلانك

يعد تمرين البلانك من أهم التمارين لحرق دهون البطن إضافة إلى أنه يعمل علي تقوية عضلات البطن وعضلات أسفل الظهر، نبدأ التمرين بالنوم على البطن ثم يرفع الجسم علي مشطي القدمين ويكون ذلك بمحاذاة الكتفين، يجب الثبات علي هذه الوضعية لمدة 20 ثانية وفي كل مرة تزيده هذه المدة.

  • تمارين القوة

يعتقد بعض الأشخاص خاصة النساء أن تمارين القوة تزيد من تضخم العضلات ولا تحرق الدهون ولكن ذلك خاطئ، تمارين حمل الأثقال تزيد من حجم العضلات في حالة تناول كميات كبيرة من السعرات الحرارية، تساعد تمارين القوة على حرق السعرات الحرارية وخسارة الوزن وتزيد من معدل عملية الأيض.

  • تمارين الكارديو

تساعد تمارين الكارديو بشكل كبير علي التخلص من دهون البطن تقوم بزيادة حرق السعرات الحرارية في أجزاء الجسم لا تقتصر على منطقة البطن فقط، تمارين الكارديو أنواع عدة منها تمارين الزومبا والسباحة والرقص ونط الحبل.

  • تمرين الانحناء

يعد تمرين الانحناء من التمارين الرياضية التي تساعد علي حرق دهون البطن وشد عضلاتها، يبدأ التمرين بالتمدد على البطن مع رفع الرأس إلى الأعلى وارجاع اليدين للخلف ومحاولة مسك القدمين، نقوم بأخذ نفس شهيق مع الثبات علي هذه الوضعية لمدة 20 ثانية ثم الزفير، في كل مرة تزيد مدة الوضعية.