تعرف علي أضرار زيت السمسم

تعرف علي أضرار زيت السمسم

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 4 يناير، 2019 المشاهدات: 255 مشاهدة

يعتبر زيت السمسم من الزيوت الطبيعية المفيدة يستخرج من بذور السمسم، يحتل شعبية كبيرة في العديد من البلدان حيث يستخدم كمحسن للنكهة في اليابان والصين ويستخدم في الهند كزيت طهي، يحتوي زيت السمسم على دهون غير مشبعة وعلى مواد مضادة للأكسدة إضافة إلي الفيتامينات والمعادن لذا له العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، بالرغم من فوائده الكثيرة إلا أن له بعض الأضرار إذا استخدم بشكل مفرط يؤدي إلي مشاكل صحية، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال تعرف علي أضرار زيت السمسم.

تعرف علي أضرار زيت السمسم

1- يتسبب في انخفاض ضغط الدم

قد يتسبب زيت السمسم في انخفاض ضغط الدم لذا ينصح الأشخاص الذين يعانون من ضغط دم منخفض بعدم تناوله، كما يقوم بتقليل مستويات البوتاسيوم في الدم.

2- يؤثر على صحة الكبد

يحتوي زيت السمسم على الأسيتامينوفين وهي مادة تسبب الكثير من الأضرار في الكبد لذا ينصح عدم الإفراط في تناوله، حيث أجريت دراسة على الفئران بتناول 1000 ملغم من زيت السمسم عن طريق الفم أدي إلي إصابات حادة في الكبد.

3- يؤثر على مرضى السكري

الإكثار من تناول زيت السمسم قد يؤثر في مستويات السكر في الدم حيث له تأثير كبير في خفض مستوى الجلوكوز، الأشخاص المصابين بمرض السكر ينصح بعدم تناوله؛ لأنه يعيق التحكم في مستوي السكر.

4- يتسبب بظهور الحساسية

يعاني بعض الأشخاص من حساسية السمسم لذا ينصح بعدم تناول زيت السمسم أو بذوره؛ وذلك لأنه قد يؤدي إلي صعوبة في التنفس، والغثيان، وانخفاض دقات القلب، واحمرار الوجه مع وجود حكة داخل الفم، ينصح بعدم تناوله للأطفال قبل استشارة الطبيب ويجب التأكد من المنتجات التي تحتوي على السمسم لأنه يدخل في الكثير منها وتجنب تناولها.

5- يشكل خطر علي الصحة

الإفراط في تناول زيت السمسم يشكل خطر علي الصحة حيث يسبب آلام في البطن، وعسر الهضم، ويؤدي إلي الإصابة بالإسهال أو الإمساك، وقد يعمل علي تليين المعدة بشكل كبير.

زيت السمسم له فوائد صحية كثيرة للجسم ولكن الإفراط في تناوله يسبب أضرار ومشاكل صحية، لذا ينصح بتناول زيت السمسم بحرص وعدم الإكثار منه ويفضل استشارة الطبيب لتحديد الكمية المسموح بها.