تعرف على فوائد سمك الجري

تعرف على فوائد سمك الجري

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 24 يناير، 2019 المشاهدات: 438 مشاهدة

سمك الجري أحد أنواع الأسماك الثمينة يعيش في اسفل البحار والمحيطات يغطي جسمه طبقة من الجلد يمتلك رأس مسطح وفم كبير وخياشيم طويلة تشبه القطط، يتغذى سمك الجري على أي شيء في البحر ولا يقوم بمضغ الطعام بل بلعه يعرف بعدة أسماء منها سمك الشلق، سمك القراميط، خنزير البحر، الأسماك القطية، سمك الجري له أكثر من 1200 نوع بعض منهم يعيش في المياه العذبة والبعض الآخر يعيش في المياه المالحة مع وجود اختلاف في الطول والحجم، يحتوي سمك الجري على قيمة غذائية عالية لذا له عدة فوائد صحية هذا ما سوف يوضحه موقع دردشتي في مقال اليوم تعرف على فوائد سمك الجري.

تعرف على فوائد سمك الجري

1- يقي من الاصابة بمرض السرطان

يحتوي سمك الجري علي الاوميغا 3 والاوميغا 6 ومضادات الاكسدة؛ لذا يقي من الاصابة بمرض السرطان ويحارب الجذور الحرة، يقي من سرطان الثدي وسرطان البروستاتا وسرطان المبيضين، ويساعد على تنظيم السكر في الدم ويخفف من اعراض الاعتلال العصبي السكري.

2- يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية

يساعد سمك الجري على تقليل نسبة الدهون والكوليسترول السيئ ويزيد من نسبة الكوليسترول الجيد في الجسم لذا يحافظ علي صحة القلب والاوعية الدموية، ويحمي من الإصابة بأمراض القلب والجلطات؛ وذلك لاحتوائه على الأحماض الدهنية ونسبة كبيرة من البروتين، ويساعد علي تنقية الدم ويمنع الاصابة بتجلط الدم.

3- يعمل على تقوية مناعة الجسم

يحتوي سمك الجري على العديد من الفيتامينات منها فيتامين أ والبروتين والأوميغا 3 و6 كل ذلك يساعد علي تقوي الجهاز المناعي ويحمي من إصابة الجسم بالأمراض، ويساعد على تحسين أنسجة الدماغ؛ وذلك لاحتوائه على الاوميغا 3 ويقي من الاصابة بالصرع.

4- يخفف من أعراض التهابات الجسم

يساعد على تقليل التهابات المفاصل والروماتيزم وهشاشة العظام؛ وذلك لاحتوائه على الأحماض الدهنية المشبعة والغير مشبعة، كما يعمل على تقوية العظام والعضلات والأسنان؛ وذلك لاحتوائه على املاح معدنية منها الكالسيوم والزنك.

5- يخفف من الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي

يحمي الجهاز التنفسي ويقي من الاصابة ببعض الأمراض منها الربو ونزلات البرد والحساسية، ويحافظ على صحة العين ويقي من الزهايمر ويحارب الاكتئاب ويعمل على تقوية القدرات العقلية كالتذكر والتركيز؛ وذلك لاحتوائه على احماض الاوميغا 3 الدهنية.