تعرف على فوائد الجيلاتين الصحية المذهلة

تعرف على فوائد الجيلاتين الصحية المذهلة

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 4 يناير، 2019 المشاهدات: 110 مشاهدة

الجيلاتين هو بروتين مشتق من الأنسجة الضامة وعظام الحيوانات عبارة عن مادة شفافة هشة ليس لها طعم ولونها يميل إلي الأصفر، يدخل الجيلاتين في العديد من الإستخدامات منها منتجات التجميل، والتصوير الفوتوغرافي، وبعض الأدوية، والأطعمة والحلويات مثل الجيلي والمارشملو، يحتوي الجيلاتين علي المعادن والفيتامينات والكثير من الأحماض الأمينية التي تعد ضرورية لصحة الجسم، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم تعرف على فوائد الجيلاتين الصحية المذهلة.

تعرف على فوائد الجيلاتين الصحية المذهلة

1- يحسن من صحة العظام والمفاصل

الجيلاتين غني بالأحماض الأمينية إضافة إلى احتوائه على عناصر هامة منها السيلينيوم والنحاس وخصائص مضادة للإلتهاب؛ لذا يحسن من صحة العظام ويزيد من كثافة العظام، ويعمل علي تقوية المفاصل و العظام ويقلل من الالتهابات، ويحمي من هشاشة العظام.

2- يساعد على التئام الجروح

يساعد الجيلاتين علي التئام الجروح والشفاء السريع؛ وذلك لأنه يحد من الإلتهاب، ويساعد على تطوير وتكوين الأنسجة وذلك لأنه يحتوي علي البروتينات.

3- يحسن من مناعة الجسم

يعمل الجيلاتين على تحسين عمل الجهاز المناعي مما يكافح أي عدوى تصيب الجسم من فيروسات أو بكتيريا ويحمي الجسم من الكثير من الأمراض، يزود الجسم بالبروتين فجسم الإنسان يحتاج إلي كميات هائلة من البروتين والجيلاتين يعد مصدر جيد.

4- يحسن من الجلد

الجيلاتين مصدر جيد للكولاجين الذي يلعب دور كبير في منح البشرة النضارة والإشراق، وعند التقدم في العمر يقل الكولاجين في الجسم مما يؤدي إلي ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، يعمل الجيلاتين على تحسين صحة الجلد ومنح البشرة الحيوية والنضارة والإشراق وحمايتها من الشيخوخة.

5- يساعد على النوم الجيد

أثبتت إحدى الدراسات أن الجيلاتين يساعد على النوم الجيد؛ حيث يحفز بعض الناقلات العصبية التي تعمل على تحسين جودة النوم بدون أي إضطرابات من قلق وأرق وتوتر، كما يساعد على الإسترخاء مما يمنح الشخص الهدوء والنوم العميق.

6- يعمل علي تحسين الهضم

يساعد الجيلاتين بشكل كبير على تحسين الهضم حيث يساعد في عملية هضم الطعام، ويقلل من الاصابة بالإمساك، ويزيد من حركة العضلات المعوية، ويحفز من العصارات الهضمية، ويخلص الجسم من عسر الهضم والانتفاخ.

7- يساعد على فقدان الوزن

الجيلاتين يعمل على تنشيط عملية الأيض حيث ينظم مستويات السكر في الدم ويحسن من زيادة التمثيل الغذائي لذا يساعد علي فقدان الوزن، كما يمنح الجيلاتين الشعور بالشبع مما يؤدي إلي تناول وجبات أقل.