تعرف على استخدامات النشادر الرهيبة

تعرف على استخدامات النشادر الرهيبة

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 31 ديسمبر، 2018 المشاهدات: 540 مشاهدة

النشادر هو غاز الأمونيا يتميز برائحة نفاذة يتم تحضيره من خلال بعض المواد النيتروجينية أو بتقطير الفحم يشتعل في الأكسجين ولا يشتعل في الهواء، تستخدم النشادر في الحلويات كالبسكويت والبرازق ويعتقد البعض أن استخدامات النشادر تقتصر على ذلك؛ ولكن هي لها استخدامات كثيرة منها تنظيف المطبخ والستائر والحمام والفرن الكهربائي والعديد من الإستخدامات الأخرى التي سوف يوضحها موقع دردشتي في مقال اليوم تعرف على استخدامات النشادر الرهيبة.

تعرف على استخدامات النشادر الرهيبة

1- تنظيف الفرن الكهربائي

نقوم بتسخين الفرن قليلاً ثم يطفأ ثم نحضر طبق مقاوم للحرارة ونضع فيه نصف كوب من النشادر ثم يوضع على الرف العلوي للفرن، يوضع وعاء اخر على الرف السفلي من الفرن فيه كمية من الماء المغلي ثم يغلق الفرن في اليوم التالي نقوم باخراج الوعاء، بواسطة ليفة نقوم بغمسها في خليط من النشادر وسائل التنظيف والقليل من الماء الدافئ ثم يمسح بها الفرن وذلك لإزالة أي دهون عالقة ثم يترك للتهوية.

2- تنظيف الزجاج

نقوم بوضع ملعقة من النشادر مع كوب من الماء ثم يضاف قطرات من سائل الجلي، نقوم بغمس قطعة من الإسفنج في الخليط ثم يمسح الزجاج بها، ثم نحضر قطعة من القماش غير مبللة ويسمح بها الزجاج مرة أخرى.

3- تنظيف بلاط الحمام

نقوم بخلط ربع كوب من النشادر مع 3 لتر من الماء ثم يتم تنظيف الحمام جيداً، هذا الخليط يساعد على التخلص من العفن الفطري والبقع ويمنح البلاط اللمعان، ويمكن إستخدام النشادر في تنظيف حوض الإستحمام عن طريق وضع القليل من النشادر مع الماء الدافئ ثم تنظيفه بواسطة فرشاة وشطفه بالماء.

4- إزالة بقع السجاد والمفروشات

نمزج القليل من النشادر مع الماء ثم توضع اسفنجة في الخليط ثم نمررها على البقع التي توجد في المفروشات والسجاد.

5- تلميع الذهب والأواني

مع مروم الوقف تفقد المجوهرات الذهبية البريق واللمعان فنقوم بخلط كوب من الماء الدافئ مع كوب من النشادر ثم تمسح المجوهرات والأواني بهذا الخليط.

6- التخلص من الحشرات

يعاني بعض الأشخاص من وجود حشرات خاصة في غرفة المطبخ وإليك الحل نقوم بوضع نصف كوب من النشادر مع ليتر من الماء ثم تمسح الرفوف والخزائن بهذا الخليط وتترك مفتوحة حتي تجف تماماً.

7- التخلص من روائح الدهان

يستخدم النشادر في امتصاص روائح الدهان وذلك عن طريق وضع القليل من النشادر في أطباق صغيرة ثم توزع تلك الأطباق في غرف المنزل مكان الدهان الجديد.