تطبيقات قد تهمك على الفيس بوك

تطبيقات قد تهمك على الفيس بوك

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 28 ديسمبر، 2015 المشاهدات: 6٬349 مشاهدة

معرفة الأصدقاء المخفيين على الفيس اوفلاين

جميعا نعلم انه من خلال تطبيق online now على الفيسبوك ، الذي اضيف قبل عامين تقريبا تستطيع ان تشاهد جميع الأصدقاء الذين هم في وضعية أونلاين، بينما تكون أنت غير متصل بالدردشة ، ولكن ماذا عن اولئك الموجودين فعلا على الدردشة لكنهم قامو باخفاء انفسهم ويظهرون لنا على انهم غير متصلين بالدردشة ” اوف لاين ” سوف نتعرف في دردشتي على تطبيق يقوم بإظهار الأصدقاء الذي هم فتحوا حسابهم على الفيسبوك لكن لا يظهرون على الدردشة ، أي أنهم مختبؤون ولا تراهم في غرفة الدردشة .

التطبيق يدعى my offline friends وهو بالمناسبة تطبيق جديد وغير معروف ، يعمل على إظهار الأشخاص الذين يختبؤون على الدردشة في الفيسبوك ، ويتوفر أيضا على خاصية إظهار الأشخاص المتصلون بينما تكون أنت في وضعية أوفلاين . التطبيق ليس بحاجة الى شرح لكيفية استخدامه ،فقط اتبع التعليمات .

من شاهد منشورك في مجموعات فيس بوك؟

وهناك تطبيق اخر  يمكنك من معرفة من شاهد منشورك في مجموعات فيس بوك وهي  ميزة جديدة في نظام المجموعات تتيح لكل مستخدم أن يعرف من شاهد من أعضاء المجموعة كل منشور عليها.

ولم تفعل الميزة لدى كافة المجموعات والمستخدمين بعد، إنما يتم الأمر تدريجياً. وسيشاهد كل عضو على كل منشور إشارة لعدد الأعضاء الذين شاهدوا المنشور، وبتقريب مؤشرة الفأرة من الإشارة ستظهر أسماء الأعضاء. ويمكن لأي عضو نشط في المجموعة أن يعرف عدد و أسماء الأعضاء الذين شاهدوا أي منشور.

ويستخدم فيس بوك كلمة seen أي شوهد بدلاً من read أي تمت قرائته لأنه لا يوجد شيئ يضمن أن العضو قد قرأ محتوى المنشور، إنما يمكن التأكيد أنه شاهده طالما فتح الصفحة.