الفوائد الصحية لبذور المورينجا

الفوائد الصحية لبذور المورينجا

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 26 ديسمبر، 2018 المشاهدات: 304 مشاهدة

المورينجا شجرة تنمو في الأراضي الحارة وذلك لقدرتها على تحمل درجات الحرارة العالية، تلقب شجرة المورينجا بأسماء أخرى منها شجرة المعجزة وشجرة الحياة تمتلك عناصر غذائية هامة، بذور المورينجا تعرف ببذور غصن البان تحتوي علي قيمة غذائية عالية لذلك لها العديد من الفوائد الصحية إضافة إلي أنها تعد مكمل غذائي عام للجسم، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال الفوائد الصحية لبذور المورينجا.

الفوائد الصحية لبذور المورينجا

تساعد علي خفض مستوي الكوليسترول في الجسم

تناول بذور المورينجا بشكل منتظم يساعد علي خفض مستوي الكوليسترول مما تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وتساهم في تحفيز الدورة الدموية وتعمل علي تحسين ضربات القلب.

تمد الجسم بالعناصر الذي يحتاجها

تحتوي حبوب المورينجا علي الفيتامين منها فيتامين أ وفيتامين هـ وفيتامين ج وعلى معادن منها الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم لذا تمد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاجها، واحتوائها على تلك العناصر الهامة وعلى مضادات الأكسدة تحافظ على صحة الكبد وتمنعه من الإصابة بالتليف.

تقاوم البكتيريا والفطريات

بذور المورينجا تحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات والفيروسات لذا تعمل على تقوية الجهاز المناعي وتحمي الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض المختلفة، وتقوم بمحاربة الجذور الحرة وتدميرها لاحتوائها على مضادات الأكسدة منها البوليفينول والفلافونويد.

تعزز قوة وصحة العقل

تحتوي المورينجا علي مركبات هامة تساعد على تقوية العقل منها الحمض الأميني وحمض الفوليك وفيتامين هـ وأوميغا 3، وتحتوي على فيتامين أ لذا تحافظ على صحة العين، وتساعد علي خفض ضغط الدم المرتفع ويعمل علي تنظيم مستوي السكر في الدم.

تساعد على النوم العميق

تناول بذور المورينجا يساعد على تهدئة الأعصاب وتقلل من الشعور بالإجهاد والتعب وتمنح الإسترخاء للجسم مما يؤدي إلي النوم العميق بدون أي أرق، لذا ينصح بتناول بذور المورينجا مع كوب من الماء الدافئ قبل النوم، وتساعد حبوب شجرة المورينجا علي التئام الجروح بسرعة.