الاختيار لك ….الارز الابيض ام الاسمر من اجل رشاقتك ؟

الاختيار لك ….الارز الابيض ام الاسمر من اجل رشاقتك ؟

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 23 نوفمبر، 2015 المشاهدات: 5٬540 مشاهدة

كتب بواسطة : سمر حسان

23 نوفمبر 2015

ينصح خبراء التغذية والمتخصّصون باستبدال الأرز الأسمر” البني”  محل الأرز الأبيض، وذلك عن طريق الحميات الغذائية وأنظمة الريجيم للحصول على الوزن المناسب ، وهناك العديد من الفوائد التي يمكن الحصول عليها من الأرز الأسمر في مجال التنحيف، يوضحها لكم “دردشتي” في السطور التاليه

عند انتاج الأرز الأبيض فانه يخسر معظم المعادن و الفيتامينات و الألياف الموجودين في الجنين و القشرة ولا تبقى به إلا بقايا من القشرة والنشا  ويصبح  ذو قيمه غذائية منخفضة جداً. و مصدراً للنشويات لا اكثر. في حين ان الأرز الأسمر يحتفظ بالألياف الموجودة في القشرة والجنين وبذلك فهو يحتفظ بكل القيمة الغذائية  الموجوده فيه من فيتامينات  ومعادن  وعلى وجه الخصوص معدن المنغنيز الذي يساعد الجسم على تكوين الأحماض الدهنية و التخلص من توابع عملية الأيض و إنتاج الطاقة في الجسم .

كما يعمل معدن الحديد في الارز الاسمر في الحفاظ على أنسجة الجسم، وكذلك البوتاسيوم الذي يمد الجسم بالطاقة، وكذلك احتوائه على فيتامين ب1 وفيتامين ب 2؛ وهما مفيدان جداً للجسم. يساعد الأرز الأسمر في تخسيس الوزن؛ وذلك لأنه يحتوي على المعادن والألياف بنسبٍ عالية؛ حيث إنّ الألياف تساعد على الشعور بالشبع ممّا يقلل من حجم الأكل، بالإضافة إلى أنّها تساعد على عمليات الأيض.

الألياف والأحماض الدهنية و الزيت المتواجد بقشرة الارز الاسمر تعمل على تقليل مستويات الكولسترول بالدم والتي تعمل على تخزين الدهون في الجسم

لذا، من اجل صحتك ينصحك موقع دردشتي  بتناول الأرز البني يومياً  لان تناول كوب واحد من الأرز الأسمر في اليوم يؤمن للجسم حاجتة الكامله من معدن المنغنيز و يساعدك على منع الزيادة في الوزن، ويجعلك تشعرين بالنشاط طوال اليوم .

اذا اعجبتك هذه المقالة  ، شاركيها مع اصدقائك عبر شبكات التواصل الإجتماعي لتعم الفائده.