استخدامات قشر الموز

استخدامات قشر الموز

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 29 يناير، 2019 المشاهدات: 276 مشاهدة

الموز من الفواكه التي يحبها الكبار والصغار يحتوي على قيمة غذائية عالية لذا له فوائد صحية عديدة لجسم الإنسان، لا تقتصر الفوائد على ثمرة الموز بل قشر الموز له فوائد واستخدامات عدة يجهلها البعض، يجب أن تفكر كثيراً عزيزي القارئ قبل أن تقوم بإلقاء قشر الموز، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم استخدامات قشر الموز.

استخدامات قشر الموز

1- تبييض الأسنان

يستخدم قشر الموز في تبييض الأسنان؛ وذلك لاحتوائه على البوتاسيوم، يتم ذلك عن طريق فرك الأسنان بقشرة موز من الجهة الداخلية يومياً ولمدة أسبوع ستلاحظ الفرق.

2- تقليل الحكة

يساعد قشر الموز على تخفيف ألم حكة الجلد من طفح جلدي أو لدغة الحشرات أو بعوض؛ وذلك يتم من خلال فرك قشر الموز على القطعة المصابة وسوف تلاحظ انخفاض الألم.

3- علاج الصداع

الموز كان يستخدم في الطب البديل في علاج الصداع ويستخدم قشر الموز في علاج الصداع وتخفيف الألم؛ وذلك عن طريق وضع قشرة موز على جبهة الرأس وتترك مدة من الوقت ويقل الألم تدريجياً.

4- تلميع الأحذية

تستخدم قشور الموز في تلميع الأحذية وأيضاً يستخدم في تلميع الملابس الجلدية والطريقة بسيطة قم باستخدام قشر الموز وامسح الحذاء جيداً وستلاحظ لمعانه، يستخدم قشر الموز في تلميع المصنوعات الفضية وأثاث المنزل.

5- تطويل الشعر

يحتوي قشر الموز على عناصر هامة تساعد على تطويل الشعر وترطيبه وتمنحه النعومة واللمعان؛ وذلك يتم من خلال تجفيف قشر الموز ثم طحنه جيداً، ثم يضاف اليه القليل من زيت جوز الهند وزيت الخروع ويمزج حتى يصير عجينة متجانسة، ثم يطبق على الشعر ويترك لمدة ساعة تقريباً ثم يشطف الشعر جيداً بالماء والشامبو.

يستخدم قشر الموز في فرد الشعر المجعد ويعالج التقصف؛ وذلك عن طريق وضع كمية من مطحون قشر الموز بحيث تكفي طول الشعر ثم يضاف بيضة واحدة والقليل من زيت الزيتون ويمزج الخليط جيداً، ثم يطبق علي الشعر ويترك لمدة ساعتين علي الأقل ثم يشطف بعدها بالماء والبلسم.

6- التخلص من حب الشباب

قشر الموز له فوائد عدة للبشرة لاحتوائه علي مضادات الأكسدة يؤخر من ظهور علامات التجاعيد، ويساهم في إنتاج الكولاجين، ويساعد على تغذية البشرة ويحافظ على مرونة الجلد، ويعمل على توحيد لون البشرة وتفتيح البقع الداكنة، ويخلص البشرة من حب الشباب والبثور، ويساعد في علاج الصدفية؛ وذلك يتم من خلال وضع قشر الموز على البشرة وتركه لمدة نصف ساعة ثم يشطف الوجه بالماء البارد ويمكن تكرار ذلك يومياً إذ أمكن.