أهم مدن البرتغال السياحية

أهم مدن البرتغال السياحية

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 19 أغسطس، 2019 المشاهدات: 726 مشاهدة

دولة البرتغال أحد أهم الدول السياحية التي تجذب السياح من جميع أرجاء العالم؛ وذلك لأن لها حضارة راقية وتاريخ عريق ومناظر ممتعة تسحر الأعين، تقع البرتغال في الجنوب الغربي لقارة أوروبا من جهة الجنوب ويحيط بها من الغرب المحيط الأطلسي ومن جهة الشمال والشرق تطل على أسبانيا، البرتغال هي دولة فائقة الجمال فهي جنة في الأرض يسعى الكثير للذهاب اليها من الأسر والعائلات الكبيرة بغرض الاستمتاع بما تحتويه من جمال الطبيعة وإبداع المعماريين، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال أهم مدن البرتغال السياحية.

أهم مدن البرتغال السياحية

مدينة بورتو

مدينة بورتو

– تعتبر بورتو من أهم مدن البرتغال السياحية فهي مدينة ساحلية كبيرة لها منظر سياحي خلاب وشوارعها رائعة ونظيفة تستطيع أن تركب عليها الدراجات دون أن تجد مطبات وصخور في كل مكان؛ فهي أرض مستوية مرصوفة بالحصى وحولها المنازل المبنية على الطراز القديم المميز.

– من المعالم الأثرية التي تتواجد في منطقة بورتو البرتغالية هي المتاحف والكنائس القديمة ذات المظهر الجمالي الهادئ والكباري والجسور.

 – من أهم الكاتدرائيات المتواجدة بها كاتدرائية بورتو، ومن أجمل المتاحف في مدينة بورتو متحف سيرفيس ذو العرق الأثري الفريد.

مدينة أفيرو (بندقية البرتغال)

مدينة أفيرو

– هي مدينة كبيرة سياحية جميلة في البرتغال لها اسم آخر غير بندقية البرتغال وهو مدينة المياه ومدينة الجسور؛ وسبب تسميتها بتلك الأسماء المختلفة هو طلتها الفضية حيث تنتشر وتكثر بها المياه والقنوات المائية.

 – نجد أن شوارعها ضيقة والأبنية ملونة بجوار بعضها البعض تطل على تلك القنوات وتتراقص على حواف القنوات المائية بعض المراكب الصغيرة كوسيلة للتنقل بالإضافة إلى الشواطئ الرملية التي توجد في أفيرو.

– مدينة أفيرو المسافة بينها وبين لشبونة عاصمة البرتغال 260 كيلومتر تقريباً وموقعها الجغرافي على الخريطة غرب البرتغال.

مدينة سينترا

مدينة سينترا

– سينترا هي مدينة ساحلية في البرتغال تسمى مدينة سنترا بهذا الاسم لأنها تقع على جبال سنترا، موقعها يؤهلها لأن تكون أجمل مكان سياحي في البرتغال بفضل ما يزينها كذلك من الخضرة والزروع التي تغطي التلال المجاورة لها و المحيطة بتلك القصور والقلاع المقامة هناك،

– تعد سينترا واحد من أهم مدن البرتغال السياحية حيث يوجد فيها قصور عديدة أشهرهم قصر بينا، تضم سينترا معالم سياحية تعود للقرن ال 19 والتي يأتي لرؤيتها الكثير من الزوار من ضمنهم الممثلين وكبار رجال الأعمال وأصحاب النفوذ.

 مدينة البوفيرا

مدينة البوفيرا

– هي مدينة ساحلية تحقق رغبة عاشقي الألعاب المائية والسباحة والغوص في أعماق البحار فهي في حقيقة الأمر عبارة عن منطقة شاطئية في أوروبا تتعدد بها مجالات الترفيه والتسلية.

– يتوفر فيها مراكز كثيرة للتسوق والكثير من المطاعم التي تقدم أشهى الوجبات، وتتواجد بها أماكن ملائمة للقيام بالأنشطة المختلفة والألعاب الرياضية المتنوعة.

– تضم الشواطئ باللون الذهبي اللامع تحت أشعة الشمس وقت الغروب، ومن أفضل الشواطئ وأجملها في البرتغال شاطئ ساو رافييل،  و برايا دي فالنسيا.

 مدينة فونشال

مدينة فونشال

– تعتبر مدينة فونشال عامل مهم للجذب السياحي وهي عاصمة جزر ماديرا، يمكن السفر والذهاب إلى تلك المدينة البرتغالية يكون من خلال البحر أو الجو فهي تضم مطار دولي.

– تعد جزء من عالم كبير مليء بالمرح والاكتشافات فهي فرصة جيدة لمحبي المغامرات نظراً لما يتواجد بها من المناطق الآثرية القديمة والدينية مثل: الكاتدرائيات.

– تضم مدينة فونشال المحميات الطبيعية لكائنات تعيش في تلك البقعة من الأرض، كما توجد بها مصادر للترفيه كالحدائق التي تملأ المكان منها حديقة سانتا كاترينا.

– توفر فونشال السكن حتى لا يكون البحث عن مكان للإقامة عبئاً عليك دع عقلك يرتاح ولا تفكر سوى في رحلتك، وابدأها باستغلال وقتك كما ينبغي في تأمل معالمها كما أنه يمكنك عمل المخيمات هناك وقضاء وقتاً رائعا مع الأسرة والأصدقاء.

مدينة كاشكايش

مدينة كاشكايش

– هذه المدينة تعد بديلا لك عن الأماكن السياحية المزدحمة في البرتغال فهي تبعد حوالي نصف ساعة فقط عن المنطقة الغربية للعاصمة، تضم المنتجعات السياحية والعديد من الحدائق مثل: حديقة مارشيلا سار مونا.

جزر الأزور

جزر الأزور

– جزر الازور من الجزر البركانية التي نشأت بسبب البراكين التي حدثت سابقاً في البرتغال وعددها تسعة جزر، تبعد الأزور عن عاصمة البرتغال (لشبونة) بمسافة تصل إلى 1.5 كيلومتر.

– تتميز تلك الجزر بتواجد الغطاء الخضري الكثيف الذي يغطي أراضيها ويعطيها منظر خلاب ومذهل، هناك سوف تحب الجلوس والركض تحت السماء بين اللون الأخضر الساحر، بالإضافة إلى أنها محاطة بالمسطحات المائية منها البحيرات المحيطة بتلك الجزر فهي تشق المجموع الخضري وتضفي عليها جمالاً، وهناك مناطق فيها مليئة بشواطئ من الرمال والكثبان ذات الأشكال المتنوعة.

مدينة لشبونة

مدينة لشبونة

تعتبر مدينة لشبونة من أهم مدن البرتغال السياحية حيث تتميز بأجمل المناظر السياحية المبهرة، و تعد عاصمة دولة البرتغال وهي المدينة التي يكثر بها الوفد السياحي القادم من كل دولة حول العالم حيث يتواجدون بكثرة في مطار لشبونة مستعدين لرحلة استكشاف جديدة.

– لشبونة  يطلق عليها اسم مدينة التلال السبعة والسبب في تسميتها بهذا الاسم هو إقامة الأبنية الضخمة وتصميمها على سبعة تلال، تتصف بانحدارها وهي بذلك أصبحت ذات مكانة استراتيجية فريدة.

– لشبونة هي عاصمة البرتغال لذا يتواجد بها أعداد هائلة من السياح الوافدين إليها حتى أهل تلك البقعة يذهبون من أجل الاستمتاع بقصورها الفخمة وحدائقها الواسعة التي تشعرك بالبهجة وقلاعها التي بنيت منذ سنوات عدة ولها لمحة تاريخية مميزة، 

– هي عبارة عن أبنية شاهقة الارتفاع حتى يظن من يراها عن بعد أنه في عالم ديزني الخيالي وعن قرب يشعر من يراها بإحساس رائع ويبدأ بالتقاط الصورلها.

– أمثلة القلاع والمتاحف الموجودة في لشبونة عاصمة البرتغال متحف الزليج الوطني، قلعة سانت جورج، متحف الاحياء المائية (شينار يوم)، متحف كالوست كولبنكيان.

– أجمل الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة في البرتغال خاصة في مدينة لشبونة:

  • منطقة الفاما

هي منطقة مشهورة بمراكز التسوق والمطاعم الفخمة والكافيهات والأماكن الراقية للتنزه وتناول الطعام فهي تعد بمثابة قلب نابض لعاصمة البرتغال  لشبونة.

  • منطقة بايرو ألتو

هو عبارة عن شارع كبير يعم بالضجة وصوت الكثير من الأشخاص يملأه و الأطفال والشباب يحبون السير به، وركوب الملاهي المتنوعة في الليل و الأضواء الرائعة التي تعطي المكان شعور خيالي وجميل.

  • منطقة شادو

منطقة من البرتغال تقام فيها الأسواق وتعرض فيها حلقات من المسرحيات الممتعة، توجد فيها سينما تعرض بها أفلام مختلفة وكل العاملين هناك يقدمون أجمل ما لديهم وقت المواسم عند امتلاء الشوارع بالناس والأجانب من كل مكان.

  • منطقة بيليم

حي يوجد في عاصمة البرتغال لشبونة لا تقل أهمية في روعة وجمال معالمها السياحية عن تلك المعالم التي تم ذكرها في البقاع الاخرى في البرتغال، ومن أهم المعالم السياحية الأثرية المتواجدة بها دير جيرونيمو، وبرج بيليم المعروف في تلك المنطقة.

 الشواطئ السياحة في البرتغال

  • شاطئ لاغوس.
  • شاطئ بورتيماو.