أهم الأماكن السياحية في تونس

أهم الأماكن السياحية في تونس

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 23 يناير، 2019 المشاهدات: 1٬091 مشاهدة

تحتل تونس مكانة كبيرة على مستوى البلاد بالرغم من صغر حجمها إلا أنها تتمتع بمناخ معتدل وتنوع سياحي بين التاريخي والثقافي والكثير من الوجهات السياحية التي تجذب السياح من كل مكان، تعتبر السياحة في تونس أحد أهم وسائل الدعم الاقتصادي فالبلد تشهد إقبالاً متزايد سنوياً لاستكشاف المدينة والاستمتاع بمشاهد المعالم السياحية، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم أهم الأماكن السياحية في تونس.

أهم الأماكن السياحية في تونس

1- متحف قرطاج الوطني

متحف قرطاج الوطني

يقع متحف قرطاج الوطني في مدينة قرطاج التي تعتبر من أهم المدن السياحية في تونس، يضم المتحف مجموعة كبيرة من القطع الأثرية والتحف ترجع إلي العصور الاسلامية والعهد المسيحي والعهد الروماني، هذه التحف تعود لفترات تاريخية مختلفة مرت بها تونس لذا يعد متحف قرطاج الوطني له أهمية كبيرة.

2- سيدي بوسعيد

سيدي بوسعيد

تعد سيدي بوسعيد من أشهر الوجهات السياحية في تونس تتسم بالزخارف والنقوش القديمة التي توجد على الجدران والأبواب، يغطي اللون الأزرق والأبيض معظم المدينة، يوجد فيها احتفالات عدة منها خرجة سيدي بوسعيد الذي يشهد طقوس رائعة من القاء الشعر والقصائد، تتميز المدينة بطراز فريد من نوعه لذا تمنح الاسترخاء والهدوء.

3- جامع الزيتونة

جامع الزيتونة

يعد جامع الزيتونة من أقدم المساجد العربية يرجع انشائه إلي عام 732م، يقع جامع الزيتونة في تونس العاصمة ويعتبر أحد أبرز مقومات السياحة ويستمتع الزوار بمشاهدة ثاني أقدم مبنى في المدينة.

4- المدينة القديمة

المدينة القديمة

تضم المدينة القديمة أكثر من 700 قطعة أثرية تقع فوق ربوة تطل على البحر تعد قلب العاصمة التونسية، تتميز بتصاميم مختلفة وألوان عدة ما بين الأزرق والأحمر والأخضر، يوجد بالمدينة القديمة 24 باب مقسمة إلى نوعين أبواب خارجية وأبواب داخلية لم يتبقى من تلك الأبواب إلا خمسة وهما باب البحر وباب الخضراء وباب العسل وباب سعدون وباب الجديد.

5- جزيرة جربة

جزيرة جربة

تعتبر جزيرة جربة من أكبر الجزر في شمال أفريقيا وتعد من أهم الأماكن السياحية في تونس حيث تضم العديد من الشواطئ التي تتميز بالرمال البيضاء الناعمة، تشتهر جربه بمزرعة التماسيح التي تجذب عدد كبير من السياح لمشاهدة التماسيح أثناء اللعب وتناول الطعام، ويمكن أيضاً الاستمتاع بركوب الدراجات وركوب الجمال، ويوجد الكثير من المقاهي والمطاعم لتناول الوجبات الشهية.