أهم أماكن السياحة في جسر البوسفور

أهم أماكن السياحة في جسر البوسفور

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 8 أبريل، 2019 المشاهدات: 258 مشاهدة

يعتبر جسر البوسفور من أهم المعالم السياحية في اسطنبول يحظى بمكانة كبيرة حيث يربط بين أوروبا وآسيا، جسر البوسفور أحد الجسور المعلقة تم بناؤها في 1970 كان يعرف بجسر شهداء 15 يوليو، تعتبر اسطنبول ثاني أكبر مدينة في العالم وهي أكبر مدن تركيا تحتوي على العديد من المناطق السياحية، يقدم موقع دردشتي في مقال اليوم أهم أماكن السياحة في جسر البوسفور.

أهم أماكن السياحة في جسر البوسفور

تلة العرائس

تلة العرائس

تلة العرائس بالعربية أو تلة تشامليجا بالتركية هي واحدة من أهم أماكن السياحة في جسر البوسفور تصنف أعلى قمة في اسطنبول، هي منظر طبيعي خلاب حيث الخضرة والطبيعة واللون الأخضر، ومن خلال هذا الارتفاع العالي يمكنك رؤية جسر البوسفور كما أنه يمكنك رؤية اسطنبول القديمة، تلة العرائس منقسمة إلى جزئين الجزء الأول يرتفع عن الجزء الثاني بحوالي 38 متر، تم تسميتها بهذا الاسم لأن الكثير من زوارها يكونوا عرسان يتم تصويرهم  على هذه التلة لتخليد هذه الصور التذكارية الرائعة مع من يحبون، الكثير من السائحون وأيضاً المواطنون يزورون تلة العرائس نظراً لجمالها وهرباً من ضغوط الحياة وللاستمتاع بالمنظر الخلاب.

جزر الأميرات

جزر الأميرات

تعد جزر الأميرات أحد المعالم السياحية في المدينة لأنها تحتوي على الكثير من المناظر الجميلة الخضراء علاوة على المياه والجزر، تتكون جزر الأميرات من تسعة جزر تقع هذه الجزر في بحر يدعي مرمرة، يقضي أغنياء المدينة عطلتهم في هذه الجزر نظراً لموقعها المتميز لأنها تمنح الاسترخاء والطاقة الايجابية.

حوض أسماك اسطنبول

حوض أسماك اسطنبول

يعتبر حوض أسماك اسطنبول من الأماكن الرائعة في جسر البوسفور حيث أن هذا الحوض يقع على مساحة كبيرة نسبياً كما أنه يحتوي على عدد لا بأس به من تلك الكائنات البحرية الرائعة، يقبل عليه السياح ليستمتع بمشاهدة هذه الكائنات مع أصوات المياه المتلاطمة ومنظرها الجميل.

مدينة أورتاكوي

مدينة أورتاكوي

تعد مدينة أورتاكوي من المدن العريقة في اسطنبول حيث أنها جمعت الشعوب الأرمنية واليونانية مع الأتراك، تتسم هذه المدينة بالبساطة المعمارية والأكواخ الصغيرة، تكون مبهرة ليلاً عند اضاءة الجسر بألوان رائعة ومتميزة، تضم المدينة في وسطها سوق شعبي مشهور ويوجد أيضاً الكثير من المطاعم المتنوعة ومطاعم الحلويات.

قلعة روملي

قلعة روملي

تمنح قلعة روملي إطلالة رائعة لن تجدها في اي مكان آخر حول جسر البوسفور، بنيت هذه القلعة في مكان ضيق جداً بغرض حماية مضيق البوسفور، حيث أن هذا المضيق كان يسبب قلق للسلطان.