أمور عليك معرفتها قبل السفر إلى البرتغال

أمور عليك معرفتها قبل السفر إلى البرتغال

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 9 أغسطس، 2019 المشاهدات: 423 مشاهدة

معظم السياح يذهبون إلى البرتغال للاستمتاع بمعالمها الجذابة فهي تعد من المعالم السياحية التي تروق للجميع، الأسعار غالباً ما ترتفع في موسم الخريف والربيع بسبب كثرة عدد السياح المقبلين عليها من كل دولة، بالإضافة إلى أنها توفر الجو الملائم حيث لا تكون درجة الحرارة مرتفعة جداً ولا منخفضة لذلك يفضل الذهاب في وقت آخر حتى تقل الأسعار قليلا ويكون من السهل الذهاب إليها، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم أمور عليك معرفتها قبل السفر إلى البرتغال.

أمور عليك معرفتها قبل السفر إلى البرتغال

– البرتغال في فصل الشتاء تمتلئ الأرض بالثلج المتساقط ويكون الجو شديد البرودة؛ ولكن مع ذلك يستمتع السياح بهذا المناخ ويفضلوا الذهاب في وجود ذلك الثلج لأنه يكون مصدر للمتعة.

– يمكن ممارسة نشاط التزحلق على الجليد أو استخدام التلفريك وقيادته، في هذا الوقت يكون عدد الزائرين ليس بدرجة الازدحام كما في الربيع والخريف وبالتالي تقل أسعار تذاكر الطيران.

– تتقدم مناطق معينة بالبرتغال وهي المعنية بالجذب السياحي بتوفير المزيد من الفنادق بأسعار منخفضة بالإضافة إلى الوجبات المجانية وغيرها من العروض التي تجعل السياح يهتمون بالذهاب إليها دون التفكير في الناحية المادية، تكون أقل فترة يمكن أن يقضونها في الفندق هي 10 أيام فقط وقد تزيد عن ذلك بأيام قليلة.

– المطار المصري تتوفر به تذاكر بأسعار ملائمة لمن يود الذهاب للبرتغال من أجل الترفيه وسعر التذكرة للفرد الواحد بالدولار الامريكي تصل ثمنها إلى 578 دولار.

– دولة البرتغال تنضم إلى عدد 27 دولة في أوروبا من جانب تلك الاتفاقية التي عقدت بينهم وكان الغرض من هذه الاتفاقية هي جعل المسار بينهم متصل للذهاب والعودة بسهولة فيكون هناك تواصل بين الدول وبعضها.

– تأشيرة دخول البرتغال يطلقون عليها تأشيرة شنجن للحصول عليها يجب توفر مجموعة معينة من الشروط ولكنها الى حد ما بسيطة ومن أهم تلك الشروط:

  • تواجد جواز سفر لدى المواطن المسافر لكن ساري فيما لا يقل عن ستة أشهر.
  • امتلاك كشف حساب في البنك.
  • صورة شخصية جديدة.
  • شهادة صحية تبع التأمين الصحي.
  • وورقة تثبت أنك حجزت في فندق هناك حتى يتم التأكد من وجود مقر إقامة لك.  

– بالنسبة للرسوم المطلوبة لعمل التأشيرة باليورو تختلف حسب العمر فالكبار مطلوب منهم رسوم 60 يورو، بالنسبة للصغار من سن ال 6 الى ال 12 سنة مطلوب منهم رسوم قدرها 35 يورو، و الأطفال الأصغر من ستة سنوات لا يطلب منهم رسوم.

– لكن هناك أشخاص يتساءلون ما الفائدة من التأشيرة الاجابة هي أنك إن أردت أن تمد فترة الإقامة يمكن فعل ذلك من خلال التأشيرة التي تحملها أي أنها تجعل لك حق في الإقامة فترة أطول في البرتغال على شرط ألا تزيد عن 90 يوم.

– للحصول على فيزا في البرتغال يجب عليك العمل هناك لمدة 15 يوم فقط.

أفضل وأرخص وسائل النقل في البرتغال

– توجد أنواع مختلفة من وسائل النقل البرية لنقل المسافرين وبضائعهم منها: المترو، والترام الأتوبيسات، والقطارات، والتاكسيات، ووسائل نقل بحرية مثل: القوارب الصغيرة.

– المواصلات التي ستكون بسيطة من ناحية المصاريف هي المركبات العامة كالقطارات والأتوبيسات فهي منتشرة بشكل كبير داخل دولة البرتغال.

– لفترة معينة يمكن استخدام المواصلات من قبل السائحين فقط بأسعار زهيدة؛ وذلك بشرط اقتناء البطاقة السياحية إضافة إلى أن تلك البطاقة توفر لك مجانية الدخول إلى المتاحف وغيرها من الأماكن السياحية التي يرتاد عليها وفد من الأجانب، بطاقة واحدة تؤدي الغرض ويمكن استخدامها مرات عديدة ومن المعروف في اي دولة أن سيارة الأجرة ( التاكسي ) تكون سعرها مكلف وعالي فلا تظن أن في البرتغال يختلف الأمر فلا تتنقل في شوارع البرتغال كثيراً بسيارات الأجرة واستبدلها باي وسيلة مواصلات أخرى غير مكلفة.

 أرخص أماكن التسوق في البرتغال

البرتغال دولة رائعة تتيح لك المجال لشراء أجمل المنتجات تتوفر بأسواقها ما تحتاجه وأشياء ربما لم تراها من قبل فهي تهتم بالتميز وبيع اشياء من الصعب عليك إيجادها في بقاع اخرى، تنتشر بها في كل مكان المولات والمحلات الكبيرة المميزة من  جانب مظهرها الجميل الراقي ومنتجاتها المستغلة تجارياً كما يوجد في مصر الغالي والرخيص لديهم أيضاً أماكن معينة تبيع منتجات بسعر قليل، وفي مراكز التسوق الأخرى فنجد السعر ارتفع الأضعاف ربما، لمعرفة الأماكن التي ترخص فيها أسعار المنتجات عليك بالتوجه إلى بولاو في بورتو بالبرتغال ووصفها كالتالي:

  • لها منظر جذاب كالأسواق التي كانت تقام منذ سنوات مضت.
  • مليئة بالعديد من الأشخاص البائعون وأيضاً الأجانب من دول متنوعة.
  • يقام السوق في أيام العطلة فقط وهو يوما واحد في الأسبوع.
  • يوجد فيها ملابس وشنط واكسسوارات وساعات بسعر مرضي لعامة الشعب.
  • يوجد فيها منتجات غذائية مثل: اللحوم ومحاصيل الخضر والفاكهة.

فيبرا دي لا درا هو سوق يهتم ببيع منتجاته بسعر رخيص لأنه يبيع المنتجات التي سبق استعمالها من قبل أشخاص أخرى منها: الملابس، الساعات، القصص والكتب، هو سوق شعبي مناسب للفقراء والفئة المتوسطة من شعب البرتغال من التكاليف المرهقة التي يتم صرفها على المولات والمطاعم الفخمة.

 تعرف على أشهى الأكلات وأرخص وأفضل المطاعم في البرتغال

– عرفنا من قبل أن البرتغال كانت تشن العديد من الهجمات على دول قارة أفريقيا ودولة الهند في آسيا لذا الاستعمار له اثر على الدولة، بالإضافة إلى أنهم تأثروا ببعض عادات تلك الدول المحتلة من ناحية طريقة عمل الأكلات فلا تستغرب أن وجدت الوجبات في دولتك مشابهة لتلك التي يتم طبخها في مطاعم البرتغال.

– سيكون من الرائع أن تتناول وجبات مختلفة في البرتغال بالطعم الذي تريد أو الذي اعتدت عليه في وطنك و نعطيك بعض النصائح:

  • إذا كنت غريب عن تلك الدولة ولم تعرفها جيداً عند ذهابك إلى أي مطعم لا تهتم بطلب أكلات غريبة يمكنك أكل طبق شهي وسعره مناسب في ذات الوقت لذلك ننصحك بـ طبق السمك وهو هناك من الأطباق التقليدية وذو طعم مالح، يمكنك تناول طبق من النقانق وهي أكلة رخيصة جداً، أو طبق من الخبز لكنه بطعم مختلف يسمى بالفلة الشعبية.
  • هناك مطاعم سورية في البرتغال ستنال إعجابك إن كنت سائح قادم من دولة عربية لأنها أكلات مميزة بالذوق العربي ورخيصة في نفس الوقت وننصحك بمطعم مزة السوري، الذين اهتموا ببناء ذلك المطعم لاجئين سوريين أقاموا في البرتغال و افتتحوا ذلك المطعم كمصدر للرزق، من الأكلات التي يتم تقديمها في ذلك المطعم الكابوريا، كريس فآماواس ناسكار نيبال.
  • إذا كنت قادماً من السفر ولا تريد تناول الأكلات الدسمة وتريد كل شيء خفيف بسعر يناسبك لا بأس بشراء وجبة سريعة فهي تفي بالغرض ويمكنك الذهاب لأكلها في أي منطقة عامة في المنتزه يمكن تناول علب العصائر الصغيرة بدلا من الذهاب لمطعم ما لأنه سيكون عليك أن تطلب شيئا من هناك.

اقامتك في البرتغال وأفضل الخيارات الاقتصادية للفنادق:

يفضل لو أنك تقيم في فندق قريب جداً من الأماكن السياحية حتى لا يكون صعباً عليك من الناحية المادية فلا تضطر إسراف الكثير من نقودك في المواصلات، من أرخص الفنادق التي ننصحك بها هو فندق hotel star lole.