أفضل 5 أماكن سياحية في قطر

أفضل 5 أماكن سياحية في قطر

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 8 يناير، 2019 المشاهدات: 1٬436 مشاهدة

تعتبر قطر واحدة من أهم الوجهات السياحية في الخليج العربي؛ وذلك نظراً لتنوع مجالات السياحة من معالم سياحية ومعالم تاريخية وتسوق واستجمام، تعد الدوحة عاصمة قطر وهي أكبر مدنها يوجد بها أماكن سياحية كثيرة، تقع قطر في شبه الجزيرة العربية جنوب غرب آسيا وتطل على الخليج العربي، يقصد قطر الكثير من السياح من كل مكان في العالم للاستمتاع بالمعالم التاريخية والمباني الحديثة والتراث العريق، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم أفضل 5 أماكن سياحية في قطر.

أفضل 5 أماكن سياحية في قطر

1- جزيرة لؤلؤة قطر

جزيرة لؤلؤة قطر

تعتبر جزيرة لؤلؤة قطر الاصطناعية أحد أهم الوجهات السياحية في قطر يقصدها العديد من السياح؛ وذلك لاحتوائها علي أفخم الفيلات والأبراج السكنية والفنادق الرائعة والمتاجر والمعارض والكثير من المطاعم الفاخرة، إضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة فيمكنك القيام برحلة بحرية والتقاط صور تذكارية، ويوجد بها حدائق تناسب الأطفال تحتوي على وسائل ترفيهية عدة.

2- متحف الفن الإسلامي

متحف الفن الإسلامي

يعتبر متحف الفن الإسلامي واحد من أهم متاحف العالم افتتح في عام 2008 تبلغ مساحته الإجمالية 45,000 متر مربع، يتميز بتصميم فريد من نوعه يبرز الفن المعماري الحديث مع العمارة الإسلامية حيث يوجد انسجام في التصاميم، يضم المتحف قاعة أثريات معدنية من اسلحة وخناجر وسيوف ومخطوطات دينية، ومعرض للمنسوجات الإسلامية القديمة، وقاعة للأحجار الكريمة والمجوهرات.

3- سوق واقف

سوق واقف

يحتل سوق واقف مكانة كبيرة وشهرة في قطر؛ وذلك لأنه يضم العشرات من المقاهي والمطاعم التي تقدم أطعمة شعبية وتقليدية وعالمية، يوجد أكشاك تبيع الهدايا التذكارية والحرف اليدوية والملابس والمنحوتات الخشبية والقطع المعدنية، ويضم سوق البهارات الذي يشمل جميع انواع التوابل، ويوجد أماكن لبيع الحيوانات الأليفة، ومسرح الريان الذي يقام به حفلات موسيقية.

4- مملكة علاء الدين

مملكة علاء الدين

تعد مملكة علاء الدين مدينة متكاملة مخصصة للأطفال ومقصد للسياح حيث تحتوي على بحيرة اصطناعية وتوفر وسائل ترفيهية كثيرة يستمتع بها الأطفال والكبار أيضاً، تتميز بموقع رائع حيث يحيط بالمدينة العديد من الفنادق والمطاعم.

5- منتزه قطر المائي

منتزه قطر المائي

يعتبر منتزه قطر المائي من أهم الأماكن السياحية في قطر يتضمن العديد من الانشطة المائية والمساحات الخضراء والطبيعة الخلابة، يوجد العاب مائية مثيرة سيحبها الأطفال كثيراً، ويمكنك الاستمتاع بالسباحة كما يمكنك مع أطفالك القيام بمغامرة في حوض التزلج المائي الرائع، يوجد العديد من المطاعم في المنتزه لتناول الوجبات السريعة.