أفضل 5 أماكن سياحية في جورجيا

أفضل 5 أماكن سياحية في جورجيا

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 13 ديسمبر، 2018 المشاهدات: 982 مشاهدة

تعتبر جورجيا من أكثر المناطق السياحية التي تجذب السياح؛ وذلك نظراً لطبيعتها الساحرة وآثارها التاريخية فهي تحتوي على معالم تاريخية تعود لأقدم الحضارات، تضم جورجيا أعلي قمم جبلية إضافة إلى الجبال الشاهقة وشواطئ البحر الأسود التي تجذب السائحين من كل مكان في العالم، أكبر مدن جورجيا هي مدينة تبليسي وتعد عاصمتها ويصل تعدادها حوالي مليون و345,000 نسمة تقريباً وتحتوي أيضاً علي أماكن سياحية كثيرة، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم أفضل 5 أماكن سياحية في جورجيا.

أفضل 5 أماكن سياحية في جورجيا

1- قلعة ناريكالا

قلعة ناريكالا

تعتبر قلعة ناريكالا من أفضل 5 أماكن سياحية في جورجيا حيث تعد من أهم المواقع الآثرية وثاني منطقة في جذب السياح؛ وذلك كونها تقع علي تلة فتكشف جمال المدينة بأكملها وأيضاً تطل على نهر ميتكفاري، بالرغم من إنهيار بعض من جدرانها في عام 1827 نتيجة زلزال مدمر إلي أنها صامدة لحد الآن لتعد من أجمل معالم المكان، يستقطبها الزوار لكي يستمتعوا بمشاهدة رائعة لجمال المدينة الخلابة.

2- بحيرة ريتسا

بحيرة ريتسا

تقع بحيرة ريتسا شمال جورجيا في مدينة أبخازيا تتميز بوجود الجبال من حولها واحتوائها على المياه باللونين الأزرق والأخضر وتحتوي أيضاً علي أسماك السلمون، تعد بحيرة ريتسا من أفضل الأماكن الطبيعية في جمهورية جورجيا فهي من أعمق البحيرات حيث يصل عمقها إلي 117 متر، يعد فصل الصيف من أفضل الفصول لزيارة البحيرة حتي نستمتع بالجو الجميل والطبيعة الخلابة، و الاستمتاع بالصيد وعمل جولات بالقارب.

3- كاتدرائية تسميندا ساميبا

كاتدرائية تسميندا ساميبا

تعتبر كاتدرائية تسميندا ساميبا من أفضل 5 أماكن سياحية في جورجيا حيث تتميز بالطراز المعماري الأثري وتحتوي بداخلها على أجمل التصاميم المدهشة، و قبة الكاتدرائية يصل ارتفاعها إلى 84 متراً يعلوها صليب ذهبي، وتضم كاتدرائية تسميندا ساميبا في أسفلها 9 كنائس صغيرة.

4- حديقة بولفارد

حديقة بولفارد

تقع حديقة بوليفارد في أجمل مدن جورجيا مدينة باتومي أهم ما يميزها أنها تطل على البحر الأسود إضافة إلى مناخها الجميل، تعتبر حديقة بولفارد من أهم الحدائق وأجملها في جورجيا حيث يحيطها أشجار النخيل على الجانبين ويوجد فيها أماكن للتنزه وأماكن للعائلات للسهر وأماكن للعب الأطفال وركوب الدراجات ويمكن ممارسة رياضة المشي.

5- الترام الجوي

الترام الجوي

هو وسيلة نقل حديثة افتتحت في عام 2012 في مدينة تبليسي أقيم لكي يسهل حركة الإنتقال من حديقة Rike إلي قلعة ناريكالا فهو يختصر الوقت إضافة إلى أنه يوفر مشاهدة إطلالات رائعة على نهر ميتكفاري مما يستمتع السياح كثيراً.