أفضل المشروبات في شهر رمضان

أفضل المشروبات في شهر رمضان

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 3 مايو، 2019 المشاهدات: 601 مشاهدة

يحتاج الجسم في شهر رمضان إلى تناول مشروبات وأطعمة تمده بالعناصر الغذائية التي يحتاجها من معادن وفيتامينات وألياف غذائية وبروتين، يجب أن نركز على المشروبات والعصائر الطبيعية خلال شهر رمضان الكريم حتى تعوض الجسم عما يفقده من سوائل وتجنب تناول المشروبات الغازية، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم أفضل المشروبات في شهر رمضان.

أفضل المشروبات في شهر رمضان

  • التمر الهندي

يعتبر التمر الهندي من المشروبات الأساسية على المائدة خلال شهر رمضان الكريم، يعد مصدر غني بالعناصر الغذائية من فيتامينات ومعادن وألياف؛ لذا يمد الجسم بالطاقة والنشاط والحيوية ويعوضه عما يفقده من سوائل.

  • الحليب بالتمر

يحتوي مشروب الحليب بالتمر على نسبة كبيرة من الكالسيوم والبروتين لذا يمنح الجسم الطاقة، إضافة إلى أنه يسهل من عملية الهضم ومفيد للجسم بشكل عام.

  • الخروب

يمنح الخروب النشاط والطاقة والراحة بعد فترة الصيام يحتوي علي نسبة من السكريات المفيدة سريعة الإمتصاص، ويساعد على تنقية الجسم من السموم لاحتوائه علي مضادات الأكسدة.

  • قمر الدين

يحتوي قمر الدين علي قيمة غذائية عالية من البوتاسيوم والحديد والزنك والمغنيسيوم؛ لذا يعوض الجسم عن ما يفقده من السوائل ويحد من الشعور بالعطش أثناء الصيام، يعتبر قمر الدين من العصائر المميزة في شهر رمضان ولكن ينصح مرضي السكري تناوله باعتدال نظراً لاحتوائه علي نسبة كبيرة من السكر.

  • العرقسوس

يمنع مشروب العرقسوس الشعور بالعطش طوال فترة الصيام ويعد مدر جيد للبول، ويخفف من حرقة المعدة ويقلل من الإصابة بالحموضة، يساعد على فتح الشهية لذا يعد من المشروبات المفيدة للأشخاص الذين يرغبون في زيادة الوزن.

  • الكركديه

يعتبر الكركديه من المشروبات المفيدة في شهر رمضان الكريم حيث يحد من العطش إضافة إلى إحتوائه على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، يحتوي على فيتامين سي لذا يعمل على تقوية الجهاز المناعي، ويعمل على تهدئة الأعصاب.

  • السوبيا

يعد مشروب السوبيا أحد أشهر المشروبات في شهر رمضان يمد الجسم بالطاقة، يحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية لذا ينصح الأشخاص الذين يرغبون في خسارة الوزن عدم الإكثار منه، يعالج مشروب السوبيا حصوات الكلى والمرارة.