أفضل الفيتامينات لتقوية الشعر

أفضل الفيتامينات لتقوية الشعر

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 19 مارس، 2019 المشاهدات: 198 مشاهدة

يعاني العديد من الأشخاص سواء رجال أو نساء من مشاكل الشعر المختلفة من تساقط وتقصف الشعر وفقدانه اللمعان والحيوية؛ مما يسبب الازعاج ويؤثر على المظهر الخارجي، يعتبر الشعر أحد أهم عناصر الجمال خاصة عند المرأة، يرغب البعض في علاج مشاكل الشعر ولكن بطرق طبيعية لا تحتوي على أي مواد كيميائية تضر بصحة الشعر، يقدم موقع دردشتي في مقال اليوم أفضل الفيتامينات لتقوية الشعر.

أفضل الفيتامينات لتقوية الشعر

  • فيتامين A

يعتبر فيتامين أ من أهم الفيتامينات المفيدة لصحة الشعر؛ وذلك لأن في حالة نقصه يؤثر على الشعر بشكل كبير فيسبب تقصف الشعر وضعفه وتساقطه، يساعد فيتامين A على تقوية الشعر وحمايته من التقصف، يمكن الحصول عليه عن طريق مصادرة الغذائية منها الجزر، السبانخ.

  • فيتامين B

يساعد فيتامين ب المركب في تغذية ونمو الشعر واصلاح الشعر التالف والمجعد، ويمنع تساقط الشعر ويزيد من كثافته الشعر، ويساعد على إطالة الشعر ويمنحه الملمس الناعم واللمعان.

  • فيتامين C

يساعد فيتامين سي في نمو بصيلات الشعر ويزيد من كثافته، ويحمي من ظهور الشعر الأبيض، ويساعد على ترطيب الشعر ويحمي من الجفاف، لذا عليك تناول مصادر هذا الفيتامين من الأطعمة مثل البرتقال، الجوافة، الليمون، أو كمكمل غذائي.

  • فيتامين E

يحافظ على صحة فروة الرأس ويقوم بتنشيط الدورة مما يعزز من تدفق الدم، تناول فيتامين E بشكل منتظم يحمي من إصابة الشعر بالكثير من مشاكله المختلفة من التقصف والجفاف، ويمنح الشعر اللمعان والحيوية.

  • فيتامين D

يسبب نقص فيتامين د إلى تساقط الشعر وفقدانه الحيوية واللمعان حيث يصبح باهت، يساعد فيتامين D في نمو الشعر ويعمل على تقويته من الجذور ويحمي من تساقط الشعر، يمكن الحصول على فيتامين د من خلال تناول مكمل غذائي أو الأطعمة مثل السمك، البيض، الحليب، ويمكن عن طريق التعرض لأشعة الشمس يومياً لفترة قليلة.

  • فيتامين ج

يعد فيتامين ج من الفيتامينات الهامة لصحة الشعر حيث يقوي الشعر ويحمي من ضعفه، ويساهم في بناء البروتين الذي يحافظ علي صحة الشعر وفروة الرأس ويحميها من أي جراثيم وميكروبات، لذا ينصح بإدخال مصادر فيتامين ج الغذائية إلى نظامك الغذائي من أهمها الكيوي، الليمون.

  • فيتامين هـ

يساعد فيتامين هـ في التخلص من تساقط الشعر والتقصف؛ وذلك لأنه يحمي الخلايا والأنسجة من التلف، ويؤخر من ظهور الشيب المبكر، ويساعد على ترطيب فروة الرأس و الشعر ويمنحه اللمعان والنعومة، يمكن الحصول علي فيتامين هـ من خلال الأطعمة الغذائية منها الأفوكادو، المكسرات، الطماطم.