أفضل الأماكن السياحية في نواكشوط

أفضل الأماكن السياحية في نواكشوط

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 6 أبريل، 2019 المشاهدات: 1٬460 مشاهدة

تعتبر نواكشوط من أهم الوجهات السياحية الرائعة في موريتانيا وهي عاصمتها، تعد مدينة نواكشوط أكبر مدن موريتانيا حيث بلغ عدد سكانها لعام 2013 إلى 958 ألف نسمة تقريباً، تحتوي نواكشوط علي أماكن سياحية رائعة من معالم تاريخية وقطع أثرية و شواطئ ومتنزهات، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم أفضل الأماكن السياحية في نواكشوط.

أفضل الأماكن السياحية في نواكشوط

المتحف الوطني

المتحف الوطني

يعتبر المتحف الوطني من أفضل الأماكن السياحية في مدينة نواكشوط، تم إنشاءه في عام 1972 يضم الكثير من القطع الأثرية النادرة ومقتنيات وتحف لمختلف العصور، يبرز دور المتحف الوطني في الحفاظ على تاريخ عريق وثقافات وحضارات متنوعة.

مسجد المدينة المنورة

مسجد المدينة المنورة

بني المسجد بأمر من الملك فيصل في السبعينات على نفقة المملكة العربية السعودية، يتميز المسجد بزخارف إسلامية رائعة ونقوش وتصاميم بسيطة، يُعرف مسجد المدينة المنورة بمسميات عدة هي: مسجد السعودية، المسجد الجامع، المسجد الكبير.

جاليري زينارت

جاليري زينارت

يعد جاليري زينارت أحد المعالم السياحية الرائعة في نواكشوط يضم مجموعة كبيرة من المنحوتات واللوحات الفنية وعدد كبير من الأقراط والحلي، إضافة إلى أعمال يدوية جميلة، لذا يستقطبه السياح لمشاهدتها خاصة من محبي الفن.

شاطئ نواكشوط

شاطئ نواكشوط

يتميز شاطئ نواكشوط باطلالة جميلة تسحر الزائرين حيث الرمال الذهبية والمياه ذات اللون الأزرق، يستمتع السياح بالجو الرائع الذي يمنح الاسترخاء والهدوء، إضافة إلى وجود أنشطة يمكن القيام بها منها ركوب الأمواج  وصيد الأسماك.

السوق الكبير

السوق الكبير

يعد السوق الكبير من أهم وأشهر الأماكن السياحية في مدينة نواكشوط حيث يضم الكثير من المنتجات كل ما يحتاجه سكان المدينة، من أعمال يدوية، ملابس، أحذية، فواكه وخضروات، هدايا تذكارية، عادةً السوق الكبير يكون مزدحم بأعداد هائلة من الزوار نظراً لتنوعه وأسعاره التي تناسب الجميع.

محمية حوض آرغين الوطنية

محمية حوض آرغين الوطنية

تحتل محمية آرغين مكانة كبيرة نظراً لقيمتها حيث تضم أسماك متنوعة والعديد من الطيور وكائنات بحرية نادرة، قامت منظمة اليونيسكو بضمه إلى التراث العالمي حفاظاً عليه لذا يعد من أجمل الاماكن السياحية التي يزورها السياح في نواكشوط.

ميناء بيتشي

ميناء بيتشي

يعتبر ميناء بيتشي أحد الأماكن الهامة لمحبي الصيد فهو ميناء يهتم بصيد الأسماك في مدينة نواكشوط، يمكن شراء أنواع مختلفة من الأسماك الطازجة حيث يوجد في الميناء سوق لبيع الأسماك، يمكن الإستمتاع أيضاً بالمشي على الرمال الذهبية ومشاهدة البحر.