أفضل الأماكن السياحية في باكستان

أفضل الأماكن السياحية في باكستان

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 2 يناير، 2019 المشاهدات: 767 مشاهدة

تعتبر دولة باكستان واحدة من أهم الوجهات السياحية على مستوى العالم؛ حيث تحتوي على الكثير من المعالم السياحية كما أنها تتمتع بالطبيعة الخلابة وتنوع سطحها من جبال وأنهار، وتضم العديد من الفنادق الفخمة والمطاعم الراقية ويعد أفضل وقت لزيارة باكستان والإستمتاع بالمعالم السياحية الرائعة هو فصل الشتاء؛ وذلك لأن المناخ يكون معتدل أما في فصل الصيف يكون المناخ جاف وسوف تعاني من ارتفاع درجات الحرارة، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم أفضل الأماكن السياحية في باكستان.

أفضل الأماكن السياحية في باكستان

وادي كلش

وادي كلش

يقع وادي كلش في باكستان بمنطقة شيترال ويعتبر من أماكن الجذب السياحية الهامة في البلد حيث يجذب عدد كبير من السياح؛ وذلك يرجع لطبيعته الساحرة من غابات وبحيرات وشلالات وجبال وأنهار، يحتل وادي كلش مكانة تاريخية لأنه بقايا الحضارة اليونانية القديمة، تقام في هذا الوادي العديد من المهرجانات منها مهرجان تشوموز.

المتحف الوطني الباكستاني

المتحف الوطني الباكستاني

يقع المتحف في كراتشي بإقليم السند في باكستان يحتل مكانة كبيرة لذا يجذب السياح؛ وذلك يرجع لاحتوائه على الكثير من الآثار التاريخية التي تعود للحضارات القديمة في باكستان.

بحيرة سيف الملوك

بحيرة سيف الملوك

تقع البحيرة في شمال باكستان في مقاطعة ناران بين قمم الجبال المغطاة بالثلج، يصل ارتفاعها عن سطح الأرض إلي ثلاثة آلاف متر، وتعد بحيرة سيف الملوك وجهة مميزة لمحبي التزلج مع سحر وجمال الطبيعة الخلابة.

حصن لاهور

حصن لاهور

حصن لاهور هو بناء شبه منحرف يقع في واحدة من أكبر وأهم حدائق باكستان وهي حديقة إقبال، تقدر مساحته بحوالي 20 هكتار ويعود لعهد الإمبراطور جلال الدين ثم شهد العديد من التوسعات والتطورات، حصن لاهور يجذب السياح من كل مختلف أنحاء البلاد.

جبال بامير

جبال بامير

تقع جبال بامير بين مجموعة من السلاسل الجبلية الشاهقة منها جبال هندوكوش وكوين لون وتيان شان، يصل ارتفاع الجبال إلي خمسة آلاف متر فوق مستوي سطح البحر وتقدر مساحة الجبل بحوالي 8400 كيلو متر مربع، المنطقة الواقع فيها الجبال مقسمة بين طاجيستان وكازاخستان وقيزغستان.

برج ميريويذر

برج ميريويذر

يعتبر هذا البرج واحد من مناطق جذب السياح فهو من أكثر المباني غرابة في باكستان؛ وذلك يرجع لوجود مجموعة من الرسومات مجهولة المصدر ولا بُعرف السبب الأساسي وراء بناء هذا البرج، لا يسمح بدخول السياح هذا البرج يشاهدونه من الخارج فقط وذلك لأنه محاط بسور كبير.