أغرب عادات وتقاليد الكاميرون

أغرب عادات وتقاليد الكاميرون

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 19 يناير، 2019 المشاهدات: 1٬272 مشاهدة

تعرف الكاميرون بافريقيا المصغرة تقع غرب وسط أفريقيا عاصمتها ياوندي تتميز بالطبيعة الرائعة من جبال وصحاري وغابات مطيرة وشواطئ، يتميز شعبها باحترام العادات والتقاليد ولا يمكن التنازل عنها، يوجد بها العديد من الأديان واللغات فتعد هي أكثر موطن  للغات المختلفة والديانات، يشتهر الشعب الكاميروني بالكرم والسماحة والود ويقدمون المساعدة لكل محتاج ولكن لديهم بعض العادات الغريبة التي سوف يوضحها موقع دردشتي في مقال اليوم أغرب عادات وتقاليد الكاميرون.

أغرب عادات وتقاليد الكاميرون

1- كي ثدي المرأة

يقوم الشعب الكاميروني بكي ثدي المرأة وذلك من أجل حمايتها والحفاظ عليها من التحرش ويعتبر ذلك من أغرب عادات وتقاليد الكاميرون، لا يحترم الكاميرون المرأة يل يحتقرها ويقلل من قيمتها في المجتمع فهي تعامل كدرجة ثانية فلا يجوز أن تأكل مع زوجها وتجمعهم سفرة واحدة عليها أن تنتظر أن يأكل هو في البداية، وليس من حقها مشاركة رأيها في الأحاديث.

2- قبيلة البيكوم

قبيلة البيكوم من أكبر القبائل وأغربها في الكاميرون زعيمها يدعي البيكوم كان يبلغ 80 عام في 2010 وكان يمتلك حينها 600 زوجة نعم لا تندهش عزيزي القارئ لا أعلم كم يمتلك الان من الزوجات، يسعي البيكوم دائماً بربط أفراد القبيلة ببعضها وذلك عن طريق الزواج فالرجل يحق له أن يتزوج ما يشاء.

3- شعب الباكا

يمكث شعب الباكا في جنوب شرق الكاميرون في الغابة ويعتبروا أقصر شعب على مستوى العالم يبلغ عددهم 900 ألف شخص تقريباً، يعد الغذاء الرئيسي لشعب الباكا هو الحيوانات مثل الطيور والأفاعي إضافة إلي الفواكه، ومساكنهم عبارة عن أكواخ صغيرة من الطين.

4- تعدد الزوجات

الرجل في الكاميرون لا تكفيه امرأة واحدة يحق له أن يتزوج ما يشاء ويمتلكون عادات وتقاليد غريبة في الزواج منها تقييد العروس بالزهور ويصبغون وجهها بالكلا الأحمر ثم يتم القائها امام العريس من أسوأ عادات الشعب الكاميرون تعاملهم الغير آدمي مع المرأة.

5- موطن لأكثر من 200 لغة

يوجد في الكاميرون مختلف الثقافات واللغات حيث يمتلكون مجموعة متنوعة من السكان لذا تعد موطن لأكثر من 200 لغة، وتتميز أيضاً بالحرية الدينية يوجد الديانة المسيحية التي تشكل 40% والديانة الإسلامية التي تشكل 20% ومعتقدات محلية تشكل 40%.

الشعب الكاميرون يمتلك عادات وتقاليد عديدة أهمها حسن الضيافة وتقديسه للعمل، و يحب النظام ويحترم المواعيد ويحترمون الخصوصية ولا يقبلون بالتجاوز خاصة في تقاليدهم وعاداتهم.