أغرب عادات الزواج في اليابان

أغرب عادات الزواج في اليابان

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 16 فبراير، 2019 المشاهدات: 2٬092 مشاهدة

تختلف عادات الزواج من بلد إلي أخري علي حسب التقاليد والثقافات التي تعكس حضارتهم، تشتهر دولة اليابان بعادات وتقاليد غريبة تميزها عن غيرها من البلاد ومن أهم سمات الشعب الياباني احترامهم للمواعيد وللأشخاص، تمتلك اليابان عادات وتقاليد زواج غريبة يوضحها موقع دردشتي في مقال اليوم أغرب عادات الزواج في اليابان.

أغرب عادات الزواج في اليابان

– يتم الزواج في اليابان من خلال وسيطة الزواج ولكن يجب توافر بعض الأمور الرئيسية منها العمر بين الزوجين والحالة المادية والحالة الاجتماعية.

– تقام مراسم الزواج في اليابان في معبد أو كنيسة ثم بعد ذلك يتم حفل الإستقبال في أحد قاعات الفنادق أو المطاعم، كان المتعارف عليه في اليابان أن الزواج يتم بحضور العائلة والأقارب من جهة العريس والعروسة فقط.

– نظام الزواج في اليابان يؤمن بحق ملكية الزوجين أي أن أملاك كل منهما تبقى منفصلة بعد الزواج ويعد هذا من عادات اليابان المميزة في الزواج.

– ترتدي العروس في اليابان الكيمونو ويكون من الرأس حتى القدم ويتميز بأنه ناصع البياض، وترتدي قبعة كبيرة تسمى قرون الغيرة وذلك تعبير عن كونها زوجة صالحة لوالدة العريس.

– يرتدي العريس الكيمونو ولكن ذات لون أسود وفوقه جاكت وتعد هذه من أغرب عادات الزواج في اليابان.

– تبدأ طقوس حفل الزواج بتناول شراب الساكي ويعتبر أحد أنواع الخمور ثم بعد ذلك يتبادل الزوجين الخواتم.

– في اليابان عندما يتم ارسال دعوة لحضور زفاف عليك إرجاعها لصاحب الدعوة وتأكيد حضورك أو إعتذارك عن الحضور نتيجة أسباب؛ وتعد هذه واحدة من أغرب عادات الزواج في اليابان.

– يجب وضع مبلغ مادي بداخل ظرف وكتابة الإسم عليه وعند الوصول إلى قاعة الحفل يتم تسليم الظرف وتسجيل اسمك في قائمة المدعوين ويعتبر ذلك هدية للعروسين.

– يبدأ الحفل بتوجيه كلمة شكر للضيوف من قبل العروسين ثم بعد ذلك يقوم كبار العائلتين بتوجيه كلمة وتقديم نصائح للزوجين.

– يتوجب على المدعوين عدم إرتداء ملابس ذات لون أبيض؛ وذلك حتى تكون العروسة هي محط الأنظار، على النساء ارتداء فستان أو الكيمونو والرجال يرتدون بدلة رسمية.

– في نهاية الحفل تقوم العروس بحمل باقة الزهور وإلقائها إلى الخلف وهنا يقف الفتيات الغير متزوجات ويتسابقون لإلتقاطها والتي تفوز بها يكون هي العروس المقبلة؛ وتعد هذه عادة متواجدة في بعض البلاد العربية.