أغرب العادات والتقاليد في إيطاليا

أغرب العادات والتقاليد في إيطاليا

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 2 يناير، 2019 المشاهدات: 406 مشاهدة

كل بلد لها عادات وتقاليد مختلفة وذلك يرجع لاختلاف الثقافات وأنماط الحياة والعوامل البيئية، قد تندهش عندما تتعرف على عادات الشعوب فمعظمها خرافات ليس لها أي تفكير منطقي سوي أنها ثقافة شعب، لكن التعرف على عادات وتقاليد كل بلد يساعد على فهم أصحابها وطريقة تفكيرهم بشكل أفضل، إيطاليا من البلاد التي تحتل مكانة كبيرة في العالم ولكنها أيضاً لها نصيب من العادات والتقاليد الغريبة، سوف يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم أغرب العادات والتقاليد في إيطاليا.

أغرب العادات والتقاليد في إيطاليا

1- الرقم 17 جالب للحظ السيء

إذا سافرت إلى دولة إيطاليا سوف تلاحظ في بعض الفنادق عدم وجود طابق 17؛ وذلك لأنه رقم سيء غير محظوظ لأنه يرتبط بالموت فقد كان يوضع على شواهد القبور القديمة.

2- تجنب أخذ حمام عندما تكون مريض

عندما يشعر الشخص أنه مريض يفكر في أخذ حمام دافئ يساعد على استرخاء عضلات الجسم والنوم العميق؛ ولكن في إيطاليا يعتقدون أن القيام بحمام أثناء المرض يجعلك تمرض اكثر.

3- وضع رغيف الخبز

يجب وضع رغيف الخبز علي جانبه السفلي هذه من أغرب العادات والتقاليد في إيطاليا؛ وذلك لأن الخبز رمز للحياة وعند قلبه علي وجهه يعد إهانة للحياة والدين وذلك يجلب الحظ السيء.

4- تجنب المكانس

إذا كنت في مكان ما في إيطاليا وشاهدت شخص ما يقوم بكنس الأرض عليك الهروب فوراً من المكان؛ لأنك لو بقيت وقام أحدهم عن طريق الخطأ وفرش علي قدميك بواسطة المكنسة ستبقي اعذب طول حياتك.

5- إلمس الحديد

في بعض البلاد يقوم بعض الأشخاص بالدق على الخشب حتى يتجنبوا الحسد والحظ السيء ولكن في إيطاليا يقوموا بلمس الحديد؛ وذلك حتى لتجنب سوء الحظ، ولكن عزيزي القارئ في حالة زيارتك لإيطاليا عليك ألا تلمس الحديد الساخن.

6- مباركة المنزل الجديد

يفضلون في إيطاليا الإنتقال إلي منازل جديدة من وقت لآخر ولكن في كل مرة ينتقلون إلى المنزل الجديد يجب القيام ببعض العادات والتقاليد؛ وذلك للتخلص من الأرواح الشريرة وللحصول علي المباركة.

7- عادات الزواج

عادات وتقاليد غريبة في إيطاليا تجنب العروس لبس الذهب أثناء العرس أو قبله لان هذا يجلب الحظ السيء، يقوم العريس بالذهاب إلى أهل العروس سير على الأقدام ثم يحضر العروسة ويذهبا لعقد القرآن وحين يصلوا تدخل العروس ويظل العريس في الخارج ويكون معه باقة من أجمل الزهور، يجب على العريس في يوم العرس وضع قطعة صغيرة من الحديد وذلك حتى يتجنب سوء الحظ.

8- عدم احترام المواعيد

عند ذهابك إلى إيطاليا ستلاحظ ازدحام المدينة والضوضاء في كل مكان، وإذا كنت في إنتظار أحد الإيطاليين سوف تضطر إلى الانتظار كثيرا؛ وذلك لأنهم لا يؤمنوا باحترام المواعيد فهم يجدونها ليست مشكلة كبيرة في حالة التأخر، ولكن هذا لا ينطبق علي جميع الإيطاليين فيوجد من يحترم المواعيد والبعض اللآخر يروا أن لا حرج من التأخر.