أغرب الحيوانات على مستوي العالم

أغرب الحيوانات على مستوي العالم

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 1 أغسطس، 2019 المشاهدات: 597 مشاهدة

يوجد الملايين من الكائنات على سطح الأرض ويوجد في عالمنا الكثير من الحيوانات التي نعرفها والتي لا نعلم شيئا عنها، لو تأملنا خلق الله تعالى لوجدنا الكثير من عظمة الخالق سبحانه وتعالى، كوكب الأرض هو الكوكب الوحيد الذي توجد عليه حياة، وتتكيف المخلوقات والكائنات فى البيئات التى تعيش فيها، توجد العديد من الحيوانات الغير مألوفة بالنسبة لبعض الأشخاص بسبب أن لها شكل غريب، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم أغرب الحيوانات على مستوي العالم.

أغرب الحيوانات على مستوي العالم

  • اسفنج القيثارة آكلة اللحوم

يعتبر هذا الحيوان من أندر الحيوانات تم معاينته حديثاً في عام 2000 ولديه شكل غريب حقاً، يشبه الشمعدان الذي تزين به المنازل، يظهر دائماً بمظهر جميل وأنيق، ويجلس اسفنج القيثارة فى قاع البحر.

  • الخلد صاحب الأنف النجمي

يعد هذا الحيوان من أغرب الحيوانات على مستوي العالم حيث إذا نظرت إليه من الجانب يبدو شكله غريباً ولكن إذا قمت بالنظر إلى وجهه فسوف تصاب بالذهول حيث أن الجميع يرونه قبيحاً؛ وذلك لأن له أنف غريب، ويمتلك إحدى عشر زوجاً من الزوائد على خطمه، ولكن من الغريب أن هذه الزوائد تحتوى على أكثر من 25 ألف من المستقبلات الحسية، يرى العلماء أنه ليس قبيحاً ولكنه مختلف بعض الشيء عن باقي الحيوانات ويقولون أيضاً إنه حيوان لطيف.

  • الضفدع ذو الأنف الضيق

  هذا الضفدع من أكثر الحيوانات إثارة للدهشة تم اكتشافه حديثاً فى عام 2010 وعند اكتشافه اعتقد العلماء أنه حديث الولادة، ولكن اكتشفوا أخيراً أن هذا الضفدع صغير الحجم حيث أنه لا يتجاوز نصف بوصة بعد اكتمال نموه، يمتلك هذا الضفدع عينين ضيقتين تماماً، وليس لديه أى فتحة أذن مرئية، وجلده سلس، لونه محمر، ولديه أطراف قصيرة جداً.

  • الغزلان الورقية

هذا النوع من الغزلان مختلف تماماً عن باقي الغزلان حيث أنهم من أقصر الغزلان فى العالم، وحجمه لا يتجاوز 25 كيلو جرام، وطوله حوالى 2 ونصف قدم، تم اكتشافه حديثاً عام 1997، اكتشف عالم الأحياء الآن ريبو نيفيتش، وأعتقد الآن أنها كائنات من نوع آخر ولكن بعد أن قام بتحليل الحمض النووي لها اتضح انها نوع جديد من الغزلان.

  • السمك الجليدي

يعيش هذا النوع الغريب من السمك في المحيط حول القارة الجنوبية القطبية، يتكيف هذا السمك مع المياه الباردة بشكل مثير للدهشة، يقوم السمك الجليدي بعمل نوع من المضاد الحيوي للتجمد، بدلاً من تدفق الدم عن طريق الأوردة، ويحافظ المضاد الحيوي على درجة الحرارة في جسم هذا السمك.

  • خنزير البحر

هذا النوع من الخنازير البحرية يشبه كثيراً الخنازير العادية ولكن ليس فى الشكل، ويأتي التشابه في اللحم عند الاثنين، وهو نوع من أنواع خيار البحر ولكن له قدمين و يمتلك الكثير من الدهون، يعيش هذا الخنزير فى كل المحيطات ويستقر في القاع، ويسافر خنزير البحر فى أعداد كبيرة وأحياناً بالمئات.

  • سمك قضيب الرأس

يعتبر سمك قضيب الرأس من أغرب الأسماك فى العالم حيث أن العضو التناسلي للذكر لهذه السمكة يقع في رأسها، تم اكتشاف سمك قضيب الرأس فى عام 2009 ويبلغ طول هذا السمك حوالى 25 ملم تقريباً، ومن الغريب أيضاً أن لونه أبيض شفاف.

  • المدرع الوردي

يقع هذا المدرع تحت تصنيف الحيوانات الغريبة يعتبر المدرع الوردي أصغر أنواع المدرعات الموجودة، يبلغ طوله حوالي من 5 إلى 6 بوصات فقط، ومن الغريب أن الصدفة الظهرية لديه غير ملتصقة بالظهر، أى أنها منفصلة عن جسده، ويمتلك فرو على الجوانب، يأكل النمل والديدان والحشرات والحلزونات والأعشاب، يستطيع أن يحفر في التربة الجافة عن طريق مخالبه، أطلق عليه العلماء اسم سلاح الرمل، تلد أنثى المدرع وليداً واحداً فقط، وهو مهدد بالانقراض.

  • اخطبوط دامبو

يعيش اخطبوط دامبو في أعماق المحيط تم اكتشافه فى عام 1999، يشبه الجرس موجود منه حوالى 37 نوع، يأكل الرخويات والقواقع والقشريات، ويقع تحت تصنيف أغرب الحيوانات فى العالم.

  • حيوان الأطوم

حيوان بحري من اغرب الحيوانات حجمه كبير جداً، ينتمى إلى فصيلة الثديات، يشبه خروف البحر، ويتغذى على الأعشاب ويعيش في المحيط الهندي والهادي.

  • حيوان الفوسا

يعتبر حيوان الفوسا من أغرب الحيوانات على مستوي العالم ينتمي إلى فصيلة الثدييات الآكلة للحوم، يعيش في جزيرة مدغشقر.

  • الفقاعة البيضاء

تنتمي الفقاعة البيضاء إلى السحاقيات وكان البعض يعتقد أنها تنتمى إلى فصيلة المناديل، وتعيش هذه الفقاعات فى المستعمرات تعمل هذه المستعمرات كفريق واحد ومتحد معاً، تعيش فى المحيط الهادي الهندي والمحيط الأطلسي، تمتلك الفقاعة الزرقاء مخالب خطيرة حيث أنها سامة وقد تكون قاتلة في بعض الوقت، وهذا الحيوان البحري يشبه القناديل كثيراً ولكنه لا ينتمى إلى هذه الفصيلة بل هو ينتمى إلى فصيلة البطاريات كما ذكرنا من قبل، لا يستطيع أن يعيش هذا الكائن منفرداً فهو يفضل أن يعيش فى المستعمرات.

  • عنكبوت السلطعون الياباني

السلطعون الياباني من أكثر أنواع العنكبوت رعباً فهو شكله مخيف جداً، لأن له أرجل طويلة جداً طولها حوالى 3 أمتار، يزن حوالى 19 كيلو جرام تقريباً، هذا العنكبوت بالرغم من شكله المخيف إلا أنه يختلف عن باقي أنواع السرطانات الأخرى، حيث أن له يرقات بدائية، ولونه برتقالي، وساقيه تحتوي على بقع بيضاء، فى الواقع أن هيكله الخارجي العشبية بالمدرع يحميه من الحيوانات المفترسة مثل: الأخطبوط وبالرغم من أن له شكل مخيف ومرعب جداً إلا أنه ودى جداً.

  • بخاخ البحر

هذا النوع من الحيوانات ليس ملفت للنظر كثيراً ولكنه من الواضح أنه ينتمى إلى مجموعة الحيوانات الغريبة، وهو من فصيلة اللافقاريات البحرية، يصبح كثيراً حول اليرقات ويمكنه أن ينفق الكثير من حياته على اليرقات، توجد في حياته فترة وجيزة لا يمكن أن يتناول الطعام خلالها ولكنه ينتظر حتى يستطيع أن يجد مكان آمن ويزرع نفسه فيه.

  • مصاصات البحر (الجلكيات)

تنتمي إلى فصيلة اللافكيات وهي من الحيوانات المائية، لها فم مستدير وليس لديها فك وتحتوي على فم ماص، ولديها أسنان، يمسك فم مصاصات البحر بأجسام الأسماك ويقوم بمص دمائها، ولا يصنفه العلماء على أنه سمك لأنه مختلف كثيراً عن الأسماك، وتعتبر مصاصات البحر من أغرب الحيوانات فى العالم.

  • غزالة رقبة الزرافة

تعيش غزالة رقبة الزرافة في شرق إفريقيا رأسها صغير جداً مقارنة بجسدها، تمتلك عيون وآذان كبيرة جداً، تأكل من شجر الأكاسيا، تقف دائماً على أرجلها الخلفية لكى تستطيع أن تصل إلي فروع الشجر، تعتبر غزالة رقبة الزرافة من أغرب الحيوانات الموجودة على سطح الأرض.

  • دولفين ايراوادي

يعتبر دولفين ايراوادي من أغرب الحيوانات على مستوي العالم تعيش هذه الأنواع من الدلافين بالقرب من سواحل البحار توجد في جنوب شرق آسيا وفى خليج البنغال، ويتغذى على الأسماك الصغيرة.

 

من الواضح أن هذه المخلوقات ليست غريبة فقط بل هي مثيرة للدهشة ومختلفة أيضاً وهذا دليل على التنوع البيولوجي على سطح الأرض، ولكن يتم فقدان وانقراض هذه الأنواع والحيوانات الغريبة كل عام، وبدأ التنوع البيولوجي فى التقلص تدريجياَ؛ وهذا بسبب التأثير البشرى على التنوع البيولوجي، لذا يجب عمل محميات طبيعية كثيرة لحماية هذه الأنواع من خطر الانقراض.