أغذية تقوي جهاز المناعة في الجسم

أغذية تقوي جهاز المناعة في الجسم

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 24 مارس، 2019 المشاهدات: 380 مشاهدة

يتعرض جسم الإنسان للاصابة بالعدوى التي تسببها الفيروسات والبكتيريا التي تهاجم الجسم وتسبب الكثير من الأمراض، إذا كان الجهاز المناعي قوي يستطيع مواجه أي عدوي ويحمي الجسم من الأمراض؛ ولكن في حالة إذا كان يعاني من ضعف أو خلل يعجز عن حماية الجسم، يساعد النظام الغذائي المتبع على تقوية وتعزيز صحة الجهاز المناعي، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم أغذية تقوي جهاز المناعة في الجسم.

أغذية تقوي جهاز المناعة في الجسم

الفلفل الأحمر

يساعد الفلفل الأحمر على تقوية جهاز المناعة ويحمي من الكثير من الأمراض المختلفة؛ وذلك لغناه بفيتامين سي إضافة الى احتوائه علي البيتا كاروتين، لذا عليك بإدخال الفلفل الأحمر إلى نظامك الغذائي.

البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا الحلوة علي البيتا الكاروتين التي تحول في الجسم إلى فيتامين أ؛ لذا تعزز من صحة الجهاز المناعي ويعمل على تقويته وتزيد من مقاومته للفيروسات والبكتيريا.

الحمضيات

تحتوي الحمضيات بأنواعها المختلفة على نسبة كبيرة من فيتامين سي والمعروف أن هذا الفيتامين يقوي جهاز المناعة ويحمي من الأجسام المضادة التي تهاجم جسم الإنسان، ويساعد في علاج نزلات البرد والانفلونزا، من الحمضيات الجريب فروت والبرتقال والليمون.

المكسرات

تحافظ المكسرات على صحة الجهاز المناعي وتعزز من مقاومته للفيروسات؛ وذلك لاحتوائها علي فيتامين هـ والنحاس والزنك والسيلينيوم، المكسرات مثل: الجوز واللوز والكاجو والزبيب.

الخضروات

تساعد الخضروات على تقوية الجهاز المناعي؛ وذلك لاحتوائها على فيتامين سي وفيتامين أ وفيتامين E والألياف الغذائية ومضادات الأكسدة، الخضروات مثل: البروكلي والجرجير والملفوف والسبانخ.

الشوفان

يحمي الجسم من أي عدوي تهاجمه؛ وذلك لأنه يقوي الجهاز المناعي حيث يحتوي علي مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للفيروسات وللبكتيريا والبيتا جلوكان.

الكيوي

يساعد الكيوي على تقوية الجهاز المناعي؛ وذلك لاحتوائه علي مضادات الأكسدة والبوتاسيوم وفيتامين سي ومادة الكلوروفيل، كما يساعد في الوقاية من السرطان.

الثوم

يعزز الثوم من عمل الجهاز المناعي ويزيد من قوته ومكافحته للأمراض المختلفة؛ وذلك لاحتوائه علي خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا، ويعزز من صحة القلب ويحمي من تصلب الشرايين ومن الجلطات وأمراض القلب المختلفة.

المحار

يساعد السمك بأنواعه المختلفة كالمحار على تعزيز صحة الجهاز المناعي؛ وذلك لغناه بالزنك والأحماض الأمينية الأوميجا 3 إضافة إلى فيتامينات ومعادن عدة.