أغذية تخفض ضغط الدم

أغذية تخفض ضغط الدم

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 28 مارس، 2019 المشاهدات: 313 مشاهدة

يعاني بعض الأشخاص من ارتفاع ضغط الدم ويعد أحد المشاكل الصحية الشائعة التي تسبب أمراض خطيرة تؤدي الى الوفاة، نسبة ضغط الدم الطبيعي عند أي شخص 80/120 ولكن يمكن أن يحدث انخفاض أو ارتفاع في النسبة نتيجة العديد من العوامل أهمها العامل الوراثي أو الاصابة ببعض الأمراض، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم أغذية تخفض ضغط الدم.

أغذية تخفض ضغط الدم

الشوكولاتة الداكنة

تساعد الشوكولاتة الداكنة على خفض ضغط الدم المرتفع؛ وذلك لاحتوائها على مادة الفلافانول، لكن انتبه عزيزي القارئ تناول كميات قليلة من الشوكولاتة لأنها تسبب زيادة ملحوظة في الوزن.

البطاطا المشوية

تساعد البطاطا المشوية على خفض ضغط الدم؛ وذلك لاحتوائها على البوتاسيوم إضافة إلى أنها تحافظ على صحة القلب.

سمك السلمون

يحتوي سمك السلمون على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية الأوميغا 3؛ لذا يساعد في علاج ارتفاع ضغط الدم، ويحمي من الاصابة بالسكتات الدماغية والجلطات.

الفاصولياء

تعتبر الفاصوليا غنية بالعديد من العناصر الهامة التي تساعد على خفض ضغط الدم أهمها البوتاسيوم والمغنيسيوم إضافة إلى الألياف القابلة للذوبان، وتعمل الفاصولياء علي تقوية القلب وتقلل من الإصابة بأمراض القلب المختلفة.

الطماطم

تساعد الطماطم على خفض ضغط الدم المرتفع؛ وذلك لاحتوائها على عنصر البوتاسيوم بنسبة مرتفعة.

الخضروات

تساعد بعض الخضروات في التخلص من ارتفاع ضغط الدم منها السبانخ والكرفس والملفوف؛ وذلك لاحتوائها علي الكثير من العناصر الغذائية من أملاح معدنية وفيتامينات وألياف، تعتبر الخضروات من العناصر المفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية.

الفواكه

تساعد الفواكه على خفض ضغط الدم المرتفع منها الأفوكادو؛ وذلك لاحتوائها على البوتاسيوم وحمض الأوليك، وتساعد ثمرة من الموز في الحفاظ على مستوى ضغط الدم والحد من ارتفاعه إضافة إلى انها تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

الشوفان

يحتوي الشوفان على البيتا جلوكان وتعد هذه احدى أنواع الألياف التي تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع؛لذا ينصح بإدخال الشوفان إلي نظامك الغذائي إضافة إلى أنه يمتلك العديد من الفوائد الصحية للجسم.

الصويا

تحتوي الصويا على مادة الأيسوفلافون التي تعمل على خفض ضغط الدم وأيضا تقلل من مستويات الكوليسترول الضار في الدم؛ لذا تحمي من الجلطات والسكتات الدماغية.

الجزر

يساعد عصير الجزر على خفض ضغط الدم؛ وذلك لأنه يعد مصدر غني بالبوتاسيوم ويساعد في تنظيم دقات القلب.