أعشاب تعالج احتقان الحلق

أعشاب تعالج احتقان الحلق

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 8 أبريل، 2019 المشاهدات: 408 مشاهدة

يعتبر احتقان الحلق أحد أمراض الجهاز التنفسي يصيب الشخص في أي وقت خاصة في فصل الشتاء، يسبب احتقان الحلق ألم شديد وعدم القدرة على البلع وعلى الكلام في الحالات الشديدة مما يزعج صاحبه ويعيقه من ممارسة أنشطته اليومية، يرجع احتقان الحلق لأسباب عدة أهمها إصابة الجسم بعدوى فيروسية أو بكتيرية، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم أعشاب تعالج احتقان الحلق.

أعشاب تعالج احتقان الحلق

  • عشبة الدار الأحمر

تساعد عشبة الدارا الأحمر في علاج احتقان الحلق وتقلل من الشعور بالألم وتعمل على تهدئته، تستخدم من خلال وضع ملعقة من العشبة في كوب من الماء ثم يترك حتى يغلي قليلاً ويرفع، يتم تناول المشروب وهو ساخن مرتين في اليوم على الأقل.

  • البابونج

يساعد مغلي البابونج في علاج العديد من المشاكل الصحية منها اضطرابات الجهاز الهضمي وآلام الدورة الشهرية، ويساعد في علاج التهاب الحلق ويخفف من آلامه؛ وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات.

  • النعناع

يعتبر النعناع من الأعشاب المفيدة في علاج نزلات البرد والسعال واحتقان الحلق؛ وذلك لأنه يحتوي علي خصائص مضادة للالتهابات، يحضر عن طريق وضع ملعقة من النعناع في كوب من الماء المغلي ثم يغطي ويترك قليلاً، ثم يصفي الخليط ويشرب ويمكن تحليته بالعسل، يتم تناول 3 أكواب على مدار اليوم.

  • الميرمية

تساعد الميرمية في علاج التهاب الحلق وتخفف من اي الآم؛ وذلك لاحتوائها علي خصائص مضادة للالتهابات، يوضع ملعقة من الميرمية في كوب من الماء يترك حتي يغلي قليلاً ثم يرفع ويتم تناوله.

  • الزنجبيل

يعد الزنجبيل أحد أنواع الأعشاب المفيدة للجسم نظراً لقيمته الغذائية الكبيرة، يعالج الزنجبيل التهاب الحلق ويطرد البلغم؛ وذلك لاحتوائه علي خصائص مضادة للالتهاب ومضادة للبكتيريا، يحضر عن طريق وضع ملعقة من الزنجبيل في كوب من الماء الدافئ، وتترك لمدة 10 دقائق ثم يحلى بالعسل على حسب الرغبة ويشرب وهو دافئ.

  • القرفة

تساعد القرفة في تقليل الالتهاب والألم وتعالج احتقان الحلق ونزلات البرد الشديدة؛ وذلك لاحتوائها على خصائص مضادة للعدوى، توضع ملعقة من القرفة في كوب من الماء الساخن ثم يضاف ملعقة من العسل للتحلية، يشرب الخليط مرتين في اليوم.

  • الثوم

يحتوي الثوم على خصائص مضادة للبكتيريا لذا يساعد في علاج التهاب الحلق ونزلات البرد وذلك عن طريق تناول فص من الثوم يومياً على الريق.