أعشاب تساعد في علاج حصوات المرارة

أعشاب تساعد في علاج حصوات المرارة

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 18 مارس، 2019 المشاهدات: 832 مشاهدة

يعاني الكثير من الأشخاص من ألم شديد نتيجة تكون حصوات المرارة وهي مختلفة الأحجام منها صغير بحجم حبات الرمل وكبير مثل كرة الغولف، يرجع تكون حصى المرارة إلى أسباب عدة منها زيادة نسبة الكوليسترول، الاصابة بداء السكري، الوزن الزائد، يساعد الطب البديل والأعشاب في علاج حصوات المرارة ويمنع تكون الحصى، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم أعشاب تساعد في علاج حصوات المرارة.

أعشاب تساعد في علاج حصوات المرارة

  • عشبة الهندباء

تعتبر عشبة الهندباء من الأعشاب المفيدة جداً في علاج حصوات المرارة كما تساعد في التخلص من السموم والدهون المتراكمة بالكبد، تحضر من خلال وضع ملعقة صغيرة من هذه العشبة في كوب من الماء المغلي ثم تترك لمدة خمس دقائق ثم تصفي وتحلي بالعسل، يتم تناول 3 كوب منها يومياً على مدار اليوم ولمدة أسبوعين على الأقل.

  • بذور الكتان

تساعد بذور الكتان في تفتيت حصوات الكلي كما تعمل على خفض نسبة الكوليسترول الضار وتزيد من مستويات الكوليسترول الجيد، تستخدم عن طريق وضع ملعقة من بذور الكتان في كوب من الماء المغلي ثم يغطى ويترك لمدة ربع ساعة ثم يصفى ويتم تناوله بعد كل وجبة، يمكن علاج حصى الكلى إذا كانت صغيرة بتناول زيت بذور الكتان من خلال تناول ملعقة واحدة في وسط كل وجبة وملعقة قبل النوم.

  • بذرة النخلة

تساعد بذرة النخلة في علاج حصوات الكلي وتفتيتها؛ وذلك من خلال وضع 3 أكواب من الماء في وعاء علي النار ثم يضاف ملعقة من بذرة النخلة وملعقة من الكمون وبعض من أوراق النعناع، يترك المزيج حتى يغلي لمدة عشر دقائق ويصفى ويترك حتى يبرد، يشرب كوب من هذا المزيج يومياً قبل النوم وفي الصباح.

  • الكركم

يساعد الكركم في تنشيط الكبد والتخلص من الدهون الموجودة فيه ويساعد في تفتيت حصوات الكلي، يستخدم عن طريق وضع ملعقة من الكركم في كوب من الماء المغلي ثم يغطى ويترك قليلاً، نقوم بتصفية المزيج ويشرب يومياً.

  • النعناع

يساعد النعناع في التخلص من حصى الكلى ويخفف من الشعور بالألم وذلك لاحتوائه علي مادة التربين، يحضر عن طريق وضع ملعقة من النعناع المجفف في كوب من الماء المغلي، ثم يترك خمس دقائق ويصفي ويحلي علي حسب الرغبة ويتم تناوله.