أعشاب تحارب مرض السرطان

أعشاب تحارب مرض السرطان

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 16 مارس، 2019 المشاهدات: 429 مشاهدة

يعتبر مرض السرطان أحد الأمراض الخطيرة والمنتشرة بشكل كبير على مستوى العالم، يرغب الجميع في حماية أنفسهم من هذا المرض الخبيث ومحاربته، تشير بعض الدراسات إلى أن النظام الغذائي يساعد بشكل كبير في مكافحة هذا المرض خاصة الأعشاب والتوابل؛ وذلك لاحتوائهما علي مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهاب وغيرها، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم أعشاب تحارب مرض السرطان.

أعشاب تحارب مرض السرطان

  • الروزماري

يعتبر الروزماري من الأعشاب المفيدة جداً يحتوي علي قيمة غذائية عالية يعرف باكليل الجبل، يحمي الروزماري من الاصابة بمرض السرطان؛ وذلك لاحتوائه علي مضادات الأكسدة، كما يساعد على التخلص من السموم التي توجد في جسم الإنسان، ويساعد في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي.

  • الزعفران

يعد الزعفران أحد الأعشاب العطرية يتميز براحة قوية ونفاذة وبلون أحمر مائل إلى البرتقالي، يساعد الزعفران بشكل كبير في الوقاية من السرطان؛ وذلك لاحتوائه على الكولستين، ويساعد مرضى السرطان في تقليل حجم الورم.

  • الكركم

يعتبر الكركم من التوابل الذي يستخدم بكثرة في العديد من الأطعمة خاصة بدولة الهند، يحتوي على مادة الكركمين التي تحارب الإصابة بالسرطان إضافة إلى إحتوائه على خصائص مضادة للأكسدة.

  • الزنجبيل

يستخدم الزنجبيل في علاج العديد من الأمراض منها أمراض الجهاز التنفسي، كما يسهل من حركة المعدة والأمعاء ويقلل من انتفاخ وغازات البطن ويخفف من آلام المعدة، يحتوي الزنجبيل علي مضادات الأكسدة لذا يحمي من مرض السرطان.

  • القرنفل

يحارب القرنفل مرض السرطان وفي حالة الاصابة به يعمل علي منع نمو الخلايا السرطانية في باقي أعضاء الجسم؛ وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة القوية.

  • البابونج

يساعد البابونج في تقليل خطر الاصابة بالسرطان ويحمي من انتشار خلاياه السرطانية، ويساعد في التخلص من آلام المعدة والانتفاخ ويسهل من حركة الطعام، ويساعد في علاج قرح الفم.

  • النعناع

يساعد النعناع في مكافحة السرطان إضافة إلى العديد من الفوائد منها يساعد في تقليل اضطرابات الجهاز الهضمي ويعالج عسر الهضم، ويساهم في تهدئة عضلات المعدة ويقلل من التشنجات، لذا ينصح بتناول كوب من النعناع يومياً ويمكن إضافة بعض أوراق النعناع الطازجة إلى الشاي.

  • الزعتر

يحتوي الزعتر علي عناصر هامة منها مواد مضادة للأكسدة وخصائص مضادة للجراثيم والبكتيريا؛ لذا يساعد في الوقاية من مرض السرطان ويمنع من نمو الخلايا السرطانية.