أطعمة هامة في فترة الرضاعة

أطعمة هامة في فترة الرضاعة

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 15 ديسمبر، 2018 المشاهدات: 257 مشاهدة

الرضاعة الطبيعية تعد الغذاء المتكامل والصحي للمولود خاصة منذ الأيام الأولي إلي عمر السنتين، وتقوم كل أم خلال فترة الرضاعة بتناول الأطعمة المفيدة والصحية وذلك من أجل طفلها، قد تجهل بعض النساء بوجود أطعمة تساهم في زيادة إفراز حليب الثدي وذلك خلال فترة الرضاعة، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم أطعمة هامة في فترة الرضاعة.

أطعمة هامة في فترة الرضاعة

منتجات الألبان

تعتبر منتجات الألبان من أهم الأطعمة التي يجب تناولها خلال فترة الرضاعة؛ وذلك لأنها توفر الكالسيوم والبروتين اللازم لكيِ ولطفلك، منتجات الألبان هي الحليب والجبن ولكن ينصح أن تكون خالية من الدسم.

البروتينات

يجب تناول البروتينات بشكل كافي حيث تعد مصدر الطاقة التي يحتاجها الجسم، ومن أهم البروتينات الدجاج واللحوم الحمراء.

المأكولات البحرية

تعد المأكولات البحرية من أهم الأطعمة الغذائية من أهمها السردين والسلمون وذلك كونها غنية بالأحماض الأمينية التي تساعد علي إدرار الحليب، إضافة إلى أنها تحمي من حدوث اكتئاب بعد الولادة.

البقوليات

البقوليات بجميع أنواعها من فاصوليا ولوبيا وعدس وحمص من الأغذية الهامة التي يجب تناولها خلال فترة الرضاعة، إضافة إلى إحتواء البقوليات على الحامض الأميني الذي يساهم في إدرار الحليب.

الخضروات الورقية

يجب تناول الخضروات الورقية لما تحتوي من فيتامين أ وفيتامين سي والحديد والكالسيوم وحمض الفوليك، من الخضروات الورقية السبانخ والملوخية والقرنبيط.

الحلبة

من المعروف أن بذور الحلبة تستخدم منذ مئات السنين لزيادة إفراز الحليب لذا ينصح بتناول الحلبة في فترة الرضاعة ولكن مع عدم الإفراط لأنها قد تسبب الجفاف، تحتوي الحلبة على الفيتامينات والمعادن كالحديد والكالسيوم التي يحتاجها الأم والمولود.

المكسرات

تعد المكسرات من الأغذية التي تساعد علي إدرار الحليب إضافة إلى احتوائها على الأوميجا 3 التي تساعد في نمو الجهاز العصبي للطفل، من المكسرات اللوز والجوز والكاجو.

الفواكه

يجب تناول الفواكه الطازجة يومياً وذلك لاحتوائها على السكريات الطبيعية إضافة إلى احتوائها على فيتامينات ومعادن هامة للجسم، من أهم هذه الفواكه البرتقال واليوسفي والتوت والمشمش المجفف.