أطعمة هامة تساعد في الوقاية من الشيخوخة

أطعمة هامة تساعد في الوقاية من الشيخوخة

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 18 ديسمبر، 2018 المشاهدات: 383 مشاهدة

كل شخص سواء رجل أو إمرأة يحلم ببشرة خالية من التجاعيد وصحة جيدة ولكن مع التقدم في العمر تبدأ ظهور أعراض الشيخوخة من خطوط دقيقة وتجاعيد وهذا شيء طبيعي لا بد أن جميعنا في يوم ما سوف نمر بهذه المرحلة؛ لكن لا تقلق عزيزي القارئ يمكن من خلال تناول بعض الأطعمة الصحية أن تقي نفسك من أعراض الشيخوخة أو تؤخر من ظهورها، لذا يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم أطعمة هامة تساعد فى الوقاية من الشيخوخة.

أطعمة هامة تساعد في الوقاية من الشيخوخة

الأسماك البحرية

تحتوي الأسماك على الأوميجا 3 التي تساهم في بناء الأنسجة وتمنح البشرة النضارة وتحميها من أي أمراض، إضافة إلى أنها تساعد في الوقاية من أمراض القلب وتصلب الشرايين.

البروتينات

يعتبر البروتين مصدر هام جداً في الوقاية من الشيخوخة؛ لذا يجب احتواء نظامك الغذائي علي بروتين من أسماك ولحوم وبيض ودجاج، وبالنسبة للأشخاص النباتيين يمكن تناول البروتين في العدس والفول بدلاً من اللحوم.

المكسرات

تحتوي المكسرات بأنواعها المختلفة على نسبة كبيرة من الألياف إضافة إلي الدهون الغير مشبعة التي تكافح ظهور علامات الشيخوخة؛ لذا ينصح بتناول المكسرات بين الوجبات لتحمي بشرتك من التجاعيد.

الزبادي

من المعروف أن الزبادي له العديد من الفوائد الصحية ودائما ينصح بتناوله بشكل منتظم؛ وذلك لأنه يحتوي على الكالسيوم المفيد جداً لصحة العظام والمفاصل والأسنان، لاحتوائه أيضاً على بكتيريا نافعة تحافظ على صحة الإنسان.

عسل النحل

عسل النحل شفاء من كل داء كلنا نعلم ذلك فعسل النحل له الكثير من الفوائد الصحية للجسم منها أنه يحافظ على نضارة البشرة ويقاوم التجاعيد.

الخضروات

تحتوي الخضروات على قيمة غذائية عالية لذا لها العديد من الفوائد من هذه الخضروات الفلفل الأخضر الذي يعمل على إبطاء ظهور علامات الشيخوخة؛ وذلك لأنه غني بفيتامين ج إضافة إلي أنه يساعد في تكوين الكولاجين الذي يمنح البشرة الحيوية والنضارة، الجزر من الخضروات الهامة أيضاً للوقاية من الشيخوخة؛ وذلك لاحتوائه على مادة البيتاكاروتين التي تقوم بحماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية وتحافظ على صحة البشرة.

الفواكه

تحتوي الفواكه على عناصر غذائية تساعد في مكافحة أعراض الشيخوخة منها الكيوي حيث يحتوي علي نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة وفيتامين ج الذي يساعد على تغذية البشرة ويمنحها الإشراق والنضارة، والعنب من الفواكه التي تساعد في الوقاية من الشيخوخة حيث يحتوي على مادة الريسفيراترول التي تعمل على تجدد خلايا الأنسجة.