أطعمة مفيدة لصحة الشعر

أطعمة مفيدة لصحة الشعر

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 23 مارس، 2019 المشاهدات: 297 مشاهدة

امتلاك شعر صحي وقوي وذات ملمس ناعم وحيوي حلم كل امرأة ورجل ولكن يجهل البعض أن النظام الغذائي المتبع يؤثر بشكل كبير على الشعر، سوء التغذية ونقص بعض الفيتامينات والمعادن الهامة يتسبب في تساقط الشعر وتقصفه وفقدانه للحيوية وللمعان، لا يقتصر الأمر علي الغذاء فقط بل أيضاً الحالة النفسية تعد عامل قوي وتؤثر على الجسم كله، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم أطعمة مفيدة لصحة الشعر.

أطعمة مفيدة لصحة الشعر

  • المأكولات البحرية

تساعد المأكولات البحرية على تقوية الشعر وتمنحه الملمس الناعم واللمعان، وتعالج تقصف الشعر وتمنع تساقطه وتجعده؛ وذلك لاحتوائها علي الأحماض الدهنية والزنك وفيتامين ب والحديد، لذا ينصح بتناول الأسماك مرة أسبوعياً كالسلمون والمحار.

  • الحبوب الكاملة

تحافظ علي صحة الشعر وذلك لأنها تمده بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها، وتعمل على ترطيبه ومنحه الحيوية وتقاوم الشيب الأبيض؛ وذلك لاحتوائها على الحديد والزنك وفيتامين ب المركب، من أهم مصادر الحبوب الكاملة الأرز البني والشوفان.

  • المكسرات

تساعد المكسرات بأنواعها المختلفة من الجوز والزبيب واللوز والبندق علي حماية الشعر من التساقط، وتمنع جفافه وهيشانه حيث تعمل علي ترطيبه وتزيد من مرونته، ويمنح الشعر اللمعان والحيوية؛ وذلك لغناها بالأحماض الدهنية والسيلينيوم والبروتينات.

  • السبانخ

تساعد السبانخ على تعزيز نمو الشعر وتعمل علي تقويتها، وتزيد من إطالة الشعر وتحمي من جفاف الشعر، وتحافظ على صحة فروة الرأس؛ وذلك لاحتوائه على فيتامين ج وفيتامين أ والبيوتين، ويحافظ الجرجير والبروكلي على تغذية الشعر ومنحه اللمعان والحيوية.

  • الحليب

يساعد الحليب ومنتجاته على تحفيز نمو بصيلات الشعر ويحمي من تلف الشعر ويزيد من مرونته؛ وذلك لاحتوائه على الكالسيوم بنسبة كبيرة والبوتاسيوم إضافة إلى فيتامين سي والأوميغا 3.

  • الفواكه

تساعد الفواكه على نمو الشعر من الجذور إلى الأطراف وتحمي من تساقطه ويمنحه الحيوية والمظهر الصحي؛ وذلك لاحتوائها على فيتامين E وفيتامين ب6، من أهم الفواكه التوت والأفوكادو والموز وغيرها.

  • العدس

يساعد العدس في علاج جفاف فروة الرأس ويعمل علي ترطيبها وينشط من الدورة الدموية في الفروة، ويساهم علي تقوية الشعر ويمنع تقصفه.

  • البيض

يساعد البيض علي تغذية الشعر ومنحه اللمعان والنعومة والتخلص من الشعر التالف، ويعالج جفاف الشعر؛ وذلك لاحتوائه علي فيتامين أ وفيتامين هـ إضافة إلى الأحماض الدهنية.