أطعمة تسبب تجلط الدم

أطعمة تسبب تجلط الدم

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 19 فبراير، 2019 المشاهدات: 595 مشاهدة

تجلط الدم مشكلة معقدة عبارة عن تجمعات دموية تمنع حدوث النزيف ويرجع لأسباب عدة منها تصلب الشرايين وارتفاع نسبة الكوليسترول، تناول بعض الأطعمة يسبب تجلط الدم خاصة الأطعمة التي تحتوي علي نسبة مرتفعة من الكوليسترول، في حالة لم يتم علاج تجلط الدم قد يسبب الشلل أو الوفاة، يقدم موقع دردشتي في مقال اليوم أطعمة تسبب تجلط الدم.

أطعمة تسبب تجلط الدم

  • الوجبات السريعة

تعد الوجبات السريعة من أخطر الأطعمة على صحة الإنسان بالرغم من ذلك تستهلك بشكل كبير، تسبب مشاكل عدة منها حدوث مشاكل في القلب والاصابة بالجلطات القلبية وتصلب الشرايين وتجلط الدم؛ وذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من الدهون والكوليسترول والمواد الكيميائية.

  • الأطعمة المقلية

الإكثار من تناول الأطعمة المقلية يسبب تجلط الدم؛ وذلك لاحتوائها على كمية كبيرة من الدهون الغير صحية، لذا عليك عزيزي القارئ تجنب الافراط في تناول الأطعمة المقلية من البطاطا والبانيه وغيرها.

  • اللحوم الحمراء

تناول اللحوم الحمراء مفيد لبناء عضلات الجسم؛ وذلك لاحتوائها علي البروتينات ولكن ينصح تناولها باعتدال وعدم الإفراط فيها لأنها تحتوي علي نسبة من الكوليسترول ليست قليلة إضافة إلى الدهون مما يسبب تجلط الدم.

  • صفار البيض

يحتوي صفار البيضة علي نسبة عالية من الكوليسترول لذا يجب الحذر عند تناوله وعدم الإكثار منه لأنه يتسبب في حدوث تجلط الدم؛ فيوجد في صفار البيضة الواحدة 210 ملغ من الكوليسترول.

  • منتجات الألبان

تحتوي منتجات الألبان على قيمة غذائية عالية من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم، ولكن يوجد بعض من تلك المنتجات تحتوي على نسبة كبيرة من الكوليسترول؛ لذا ينصح بتجنب تناولها أو علي الأقل تناولها بحذر، منها جبنة الشيدر.

  • الحلويات

الإكثار من الحلويات يسبب زيادة نسبة الدهون في الجسم؛ وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من السكر مما يزيد من فرص الاصابة بتجلط الدم والإصابة بأمراض القلب.

  • الزبدة

تناول الزبدة أو الأطعمة التي تحتوي على الزبدة بشكل كبير يسبب تجلط الدم؛ وذلك لاحتوائها علي نسبة مرتفعة من الكوليسترول، تحتوي ملعقة واحدة من الزبدة على 30 ملغم من الكوليسترول.