أطعمة تسبب انخفاض الطاقة والنشاط

أطعمة تسبب انخفاض الطاقة والنشاط

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 1 أبريل، 2019 المشاهدات: 326 مشاهدة

يعاني بعض الأشخاص على مدار اليوم من الشعور بالخمول والإرهاق وانخفاض الطاقة لديهم؛ وقد يرجع ذلك لمشاكل صحية وقد يكون نتيجة تناول بعض الأطعمة، النظام الغذائي المتبع في حياة كل فرد له تأثير كبير ولكن البعض يجهل ذلك فهناك أطعمة تسبب الخمول وتعمل علي خفض النشاط والطاقة وأيضاً هناك أطعمة تساعد على التركيز والنشاط، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم أطعمة تسبب انخفاض الطاقة والنشاط.

أطعمة تسبب انخفاض الطاقة والنشاط

  • الخبز الأبيض

تناول الخبز الأبيض يسبب ارتفاع في نسبة السكر في الدم بشكل كبير ثم ينخفض بعد ذلك بنسبة كبيرة أيضاً مسبباً الشعور بالخمول وانخفاض الطاقة، لذا ينصح بتناول الخبز الأسمر لأنه يستغرق وقت طويل عندما يمتصه الجسم مما يمنح الطاقة والنشاط لفترة أطول.

  • الأطعمة المقلية

تناول الأطعمة المقلية والدسمة والتي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون تستهلك الطاقة؛ وذلك لأنها تستغرق وقت طويل حتى يهضمها الجسم مما يؤدي إلى انخفاض طاقة الجسم لمدة كبيرة ست ساعات وأكثر، لذا ينصح بتجنب الأطعمة المقلية والوجبات الجاهزة.

  • حبوب الإفطار

يتناول الكثير من الأشخاص حبوب الإفطار بشكل يومي لأنها وجبة صحية وسريعة التحضير ولكن هناك أنواع عديدة من حبوب الإفطار، ينصح باختيار أنواع خالية من السكر أو تحتوي علي نسب بسيطة؛ وذلك لأن عند تناولها يسبب ارتفاع في مستوى الطاقة بشكل كبير سرعان ما ينخفض ويسبب فقدان جزء كبير من الطاقة والنشاط.

  • مشروبات الطاقة

يعتقد البعض أن مشروبات الطاقة تزيد من النشاط والطاقة والمجهود البدني ولكن الحقيقة هي تقوم بذلك ولكن بشكل مؤقت؛ لأنها تمنح الجسم نسبة من السكر والكافيين فيمتلئ ثم بعد وقت قصير تنخفض نسبة السكر في الدم مسببة انخفاض في طاقة الجسم والشعور بالخمول والتعب وعدم القدرة علي بذل أي مجهود.

  • مشروبات الكافيين

تناول مشروبات الكافيين كالقهوة والشاي تساعد على منح الجسم الطاقة والنشاط في حالة تناولها بشكل معتدل، عند تناول الكافيين قبل النوم يسبب خفض في مستوى الطاقة والنشاط إضافة إلى اضطرابات في النوم والأرق؛ لذا ينصح بتجنب تناول المشروبات المنبهة قبل النوم وعدم الإكثار منها.