أطعمة تساعد في تحسين حركة الأمعاء

أطعمة تساعد في تحسين حركة الأمعاء

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 30 يناير، 2019 المشاهدات: 196 مشاهدة

يعاني بعض الأشخاص من مشاكل في المعدة من انتفاخ وغازات البطن وإمساك يرجع ذلك لتناول أطعمة تحتوي علي نسبة كبيرة من الدهون ونسبة قليلة من الألياف، تعد الألياف أحد العناصر الأساسية الهامة لجسم الانسان حيث تقوم بتسهيل عملية الهضم وتنظيم حركة الأمعاء، ينصح باتباع نظام غذائي صحي يحتوي علي جميع العناصر الغذائية، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم أطعمة تساعد في تحسين حركة الأمعاء.

أطعمة تساعد في تحسين حركة الأمعاء

الحبوب الكاملة

تحتوي الحبوب الكاملة على نسبة كبيرة من الألياف والفيتامينات التي تساعد في تحسين حركة الأمعاء، الحبوب الكاملة هي التي تكون بقشرتها لذا عليك الحرص عند شرائها وتأكد أنها ليست مصنعة.

الخضار

يساعد الخضار على تسهيل حركة الأمعاء والتخلص من الفضلات العالقة بالامعاء؛ وذلك لاحتوائه على الألياف و الفيتامينات منها فيتامين ج، ويساعد الخضار أيضاً في علاج الامساك لذا ينصح بإدخاله بشكل أساسي ضمن النظام الغذائي، من أمثلة الخضار الكوسة، القرنبيط، السبانخ، الخس، اللفت.

الفاصولياء

تعتبر الفاصولياء من البقوليات التي تساعد علي تنظيم حركة الأمعاء وتعزز من عمل الجهاز الهضمي؛ وذلك لكونها غنية بالألياف الغذائية، لذا احرص على تناول الفاصولياء بأنواعها المختلفة.

البطاطا

تحتوي البطاطا على مجموعة من الفيتامينات والعناصر المعدنية إضافة إلى الألياف الغير قابلة للذوبان؛ لذا تساعد على تنظيم حركة الأمعاء وتحسن من حركتها.

العدس

يعمل العدس علي تعزيز حركة الجهاز الهضمي وحركة الأمعاء؛ وذلك لأنه يزيد من إنتاج حمض البيوتريك إضافة إلى إحتوائه على الألياف.

التفاح

التفاح من الفواكه المفضلة عند عدد كبير من الأشخاص؛ وذلك لمذاقه اللذيذ وانواعه المتعددة ولقيمته الغذائية فيقال تناول تفاحة في اليوم يغنيك عن زيارة الطبيب، من أهم فوائد التفاح انه يساعد على تحسين حركة الأمعاء؛ وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان.

الكيوي

يعمل الكيوي على تحفيز الحركة في الجهاز الهضمي مما يحفز حركة الأمعاء ويساعد على تنظيم حركة الأمعاء والمعدة؛ وذلك لاحتوائه علي نسبة كبيرة من الألياف والفيتامينات، كما يقي من الاصابة بالإمساك.

الكمثري

الكمثرى من الفواكه المفيدة للجسم فهي تساعد في علاج الإمساك، وتحفز من حركة الأمعاء وتعمل على تسهيلها؛ وذلك لغناها بالألياف الغذائية حيث تحتوي ثمرة متوسطة الحجم من الكمثرى على 6 جرام من الألياف.