أطعمة تساعد في التخلص من الوزن الزائد.

أطعمة تساعد في التخلص من الوزن الزائد.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 30 سبتمبر، 2016 المشاهدات: 3٬447 مشاهدة

الجميع يبحث عن الطرق المختلفة لإنقاص بعض الوزن،  وقد يكمن الحل في العادات المتبعة لتناول الطعام ، فمن خلال البحوث تم إثبات وجود أنواع متعددة من الأطعمة المفيدة في خسارة الوزن، فالحمضيات تساعدك على تناول كميات أقل من الطعام، كما أن الأطعمة الغنية بالبروتين سوف تساعد في استهلاك سعرات حرارية أقل، وفيما يلي من خلال دردشتي تم جمع البعض من هذه الأطعمة.

* أطعمة تساعد في التخلص من الوزن الزائد

1- التفاح والكمثرى

التفاح والكمثرى يحتويان على نسب عالية من الألياف والقليل من السعرات الحرارية، وتناولها بشكل منتظم على مدار أسبوعان سوف يساعد في تخفيف الوزن، كما أن الألياف الموجودة فيها تشكل مادة هلامية في المعدة لتوفير المزيد من الطاقة وبالتالي الحد من الجوع.

2- الخرشوف

بالإضافة إلى كونه لذيذ ومليئ بالمواد الكيميائية النباتية المضادة للسرطان، فهو يحتوي على نوع من الألياف القابلة للذوبان والتي لها تأثير في فقدان الوزن، كما أن المكملات الغذائية الموجودة فيه لديه القدرة على تعزيز فقدان الوزن وتحسين تنظيم الجلوكوز عند البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن، وفضل طبخ الخرشوف على البخار وتناوله على الغداء أو العشاء.

3- التوت

التوت غني بالكيتونات وهي مركبات عطرية تمنح الجسم رائحة طيبة، وهذه الكيتونات يمكن أن تساعد في زيادة إفراز هرمون اديبونيكتين، وهو هرمون البروتين الذي يساعد على حرق الدهون للحصول على الطاقة واستقرار مستويات السكر في الدم، والتوت أيضاً يعط الإحساس بالشبع.

4- الفاصولياء

يحتوي كل كوب من الفاصولياء على ما يقارب 12.5 غرام من الألياف ومضادات الأكسدة التي تسهم في محاربة الأمراض.

5- البيض

البيض يعتبر مصدر عالي من البروتين مع عدد سعرات حرارية منخفضة نسبياً، وأثبتت دراسات حديثة أن تناول البيض على وجبة الإفطار يعط الإحساس بالإرتياح، وبالتالي تناول كميات أقل في الوجبة التالية.

6- السمك و المأكولات البحرية

نشرت دراسة أن الأفراد الذين يتناولون الأسماك على وجبة الغداء يستهلكون سعرات حرارية أقل بنسبة 11 في المئة  على وجبة العشاء بالمقارنة مع الأفراد الذين استهلكوا نفس السعرات الحرارية ونفس الكمية من البروتين في وجبة الغداء على شكل لحم البقر.