أطعمة تساعد على زيادة الوزن

أطعمة تساعد على زيادة الوزن

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 13 فبراير، 2019 المشاهدات: 217 مشاهدة

يعاني الكثير من الأشخاص من نقص في الوزن مما يسبب لهم مشاكل صحية فقدان الوزن عن الطبيعي ليس أمر جميل، يوجد بعض الأشخاص يرغبون في رشاقة أجسامهم ولكن يجب أن لا يتعدى الوزن المثالي؛ لأن ذلك يؤثر على الجسم بدنياً وصحياً، كما يعيق القيام بأداء المهام اليومية حيث يفقد الفرد قدرته على بذل أي مجهود، يبحث البعض عن طرق طبيعية لزيادة الوزن؛ وذلك حتى لا تسبب ضرراً على الصحة وهذا ما سوف يوضحه موقع دردشتي في مقال اليوم أطعمة تساعد على زيادة الوزن.

أطعمة تساعد على زيادة الوزن

المكسرات

تساعد المكسرات على زيادة الوزن بشكل طبيعي عليك فقط تناولها كوجبة خفيفة بين الوجبات الأساسية، تحتوي المكسرات على أحماض الأوميغا 3 الدهنية والبروتينات وتعد غنية بالسعرات الحرارية، من المكسرات اللوز والجوز والبندق.

اللحوم الحمراء

تحتوي اللحوم الحمراء على نسبة كبيرة من البروتين وأحماض أمينية ونسبة من السعرات الحرارية؛ لذا تزيد من الوزن، كما تساعد في بناء عضلات الجسم.

الفواكه المجففة

تحتوي الفواكه المجففة على نسبة كبيرة من السكريات والسعرات الحرارية ومعادن مفيدة لصحة الجسم لذا تساهم في زيادة الوزن، من الفواكه المجففة الزبيب والتين المجفف.

البطاطا

تساعد البطاطا على زيادة الوزن؛ وذلك لكونها مصدر غني بالنشويات ولاحتوائها على نسبة من السعرات الحرارية، الأطعمة التي تحتوي على نشويات تساعد بشكل كبير في زيادة الوزن منها الخبز الأبيض والمعكرونة.

الأرز

يحتوي الأرز على نسبة عالية من السعرات الحرارية وعلي الكربوهيدرات؛ لذا يساعد في زيادة الوزن بشكل طبيعي كما يحتوي على نسبة قليلة من الدهون.

الأفوكادو

تعتبر الأفوكادو من الفواكه الغنية بالسعرات الحرارية والدهون والفيتامينات والمعادن الهامة؛ لذا تعمل علي زيادة الوزن ومنح الجسم الطاقة والنشاط.

الحليب

يستخدم الحليب في زيادة الوزن حيث يلعب دور كبير في حالات النحافة؛ وذلك لأنه يحتوي علي الكالسيوم والفيتامينات والدهون ولغناه بالبروتين، كما يساعد على تقوية العظام والأسنان ويحمي من هشاشة العظام.

الجبن

تحتوي الجبن علي نسبة من السعرات الحرارية والدهون والبروتينات؛ لذا تعمل على زيادة الوزن إضافة إلى احتوائها على الكثير من الفيتامينات والمعادن.

الموز

يحتوي الموز على نسبة من السكريات الطبيعية؛ لذا يساعد على زيادة الوزن الطبيعي، كما يمد الجسم بالطاقة اللازمة للقيام بالمهام اليومية.

البيض

يحتوي البيض علي نسبة من الدهون الصحية والبروتينات الهامة في بناء عضلات الجسم ونسبة من السعرات الحرارية لذا يساعد على زيادة الوزن.