أطعمة تساعد على خفض ضغط الدم.

أطعمة تساعد على خفض ضغط الدم.

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 13 أكتوبر، 2016 المشاهدات: 5٬990 مشاهدة

بعد تشخيص ارتفاع ضغط الدم وإلى جانب تناول الدواء الموصوف من قبل الطبيب يجب ضم بعض الأنواع من الأطعمة إلى وجبات الطعام اليومية للحصول على نظام غذائي صحي غني بالحبوب، والفواكه، والخضروات ومنتجات الألبان منخفضة الدهون التي تساعد في حفظ مستويات الكوليسترول في الدم ومستويات ضغط الدم.

 * أطعمة تساعد على خفض ضغط الدم:

 1- البازيلاء

البازيلاء مصدر جيد من الفيتامينات وحمض الفوليك التي تدعم القلب والأوعية الدموية بشكل عام، مما يجعلها الغذاء المثالي لمنع ارتفاع ضغط الدم.

2- البطاطا

على الرغم من أن البطاطا تحتوي على نسبة عالية من النشا، لكنها تحتوي على مركب يساعد على خفض ضغط الدم إذا تم تناولها بكميات معقولة.

3- الكرفس

الكرفس يجعل القلب والعروق تعمل بشكل أفضل، ونتيجة لذلك فإنه يساعد في الحفاظ على مستويات ضغط الدم.

4- الفاصولياء الخضراء

الفاصوليا الخضراء هي مصدر جيد لفيتامين C، والألياف والبوتاسيوم والتي تساعد في خفض ضغط الدم.

5- البابايا

تحتوي على فيتامين C وعلى كمية كبيرة من الأحماض الأمينية والبوتاسيوم، وجميعها تسهم في تعزيز صحة القلب وخفض مستويات ضغط الدم.

6- الشوفان

بدء اليوم بتناول الشوفان خيار رائع للحفاظ على ضغط الدم في المستوى الطبيعي مع مراعاة إضافة كميات قليلة من السكر للحفاظ على مستويات الجلوكوز في الدم.

7- الزبادي

الزبادي هو مصدر جيد للبوتاسيوم، والمغنيسوم والكالسيوم التي تحافظ على مستوى الدهون في الجسم وتبقيها منخفضة، والتي بدورها قد تساعد في الحفاظ على استقرار مستويات ضغط الدم.

8- الطماطم

لقد ثبتت فاعلية الطماطم في خفض ضغط الدم وذلك إذا ما تم تناولها نيئة غير مطبوخة.

9- الكيوي

وقد أظهرت الأبحاث أن تناول ثلاث حبات من الكيوي يومياً يمكن أن تساعد في الحفاظ على ضغط الدم منخفض، وينصح بإضافة الكيوي إلى أنواع أخرى من الفواكه وخاصة تلك الغنية بالمواد المضادة للاكسدة.

10- العنب البري

المواد المضادة للأكسدة التي يحتويها العنب البري لها تأثير مباشر على ضغط الدم.

11- السبانخ

يحتوي السبانخ على المواد المغذية التي يحتاجها الجسم كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعالج الجسم من الأضرار الناتجة بسبب الجذور الحرة والتي غالباً ما تسبب الإجهاد.