أطعمة تساعد على تقوية الأعصاب

أطعمة تساعد على تقوية الأعصاب

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 23 يناير، 2019 المشاهدات: 248 مشاهدة

يتأثر الجهاز العصبي كباقي أجهزة الجسم بالمؤثرات الخارجية فهو المسؤول عن إدارة عمل أجهزة الجسم الاخرى والتحكم في الحواس والمهارات الإرادية والغير إرادية، حدوث خلل أو تلف في الأعصاب يسبب مشاكل صحية منها فقدان القدرة على القيام بأي مجهود حتى لو بسيط ويصبح الشخص أكثر شعور بالألم من أقل شيء، تناول كافة العناصر الغذائية واتباع نظام غذائي صحي متوازن يساعد أجهزة الجسم على القيام بوظائفها على أكمل وجه و يحمي من حدوث أي خلل، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم أطعمة تساعد على تقوية الأعصاب.

أطعمة تساعد على تقوية الأعصاب

اللحوم الحمراء والكبدة

تحتوي اللحوم الحمراء علي مادة تتحول إلي جلوكوز يساعد على تقوية الأعصاب، إضافة إلى احتوائها هي والكبدة على فيتامين ب 12 وفيتامين ب6 وحمض الفوليك كل ذلك يقوي الأعصاب ويحسن من أداء الجهاز العصبي.

الخضروات الورقية

تحتوي الخضروات الورقية على فيتامين ب ونسبة كبيرة من فيتامين هـ  وهما يعملان علي تعزيز عمل الأعصاب ويساعد على تهدئة وتقوية الأعصاب، إضافة إلى احتوائها علي المغنيسيوم.

الأسماك

السمك يساعد على نمو الخلايا العصبية؛ وذلك لاحتوائه على الأحماض الدهنية الغير مشبعة أوميغا 6 و 3 وفيتامين ب6 الذي يحافظ على صحة الأعصاب ويعمل علي تقويتها.

البيض

يساعد البيض علي تقوية الجهاز العصبي ويعزز من أدائه؛ وذلك لاحتوائه على مادة تعرف بالكولين تقوي الاعصاب.

الفراولة

تحمي الفراولة من حدوث أي ضعف في الجهاز العصبي وتساعد علي تقوية الاعصاب ومنع حدوث أي تلف؛ وذلك لاحتوائها علي نسبة كافية من عنصر اليود.

الموز

الموز له فوائد صحية كثيرة لجسم الإنسان منها أنه مقوي للأعصاب؛ وذلك لاحتوائه على البوتاسيوم وفيتامين ب 6 ويعمل علي تهدئة الأعصاب لاحتوائه على حمض أميني.

الكيوي

يحافظ الكيوي على سلامة الجهاز العصبي ويساعد علي تقوية الأعصاب؛ وذلك لاحتوائه علي نسبة من البوتاسيوم.

التمر

يحسن من أداء الخلايا العصبية وذلك لغناه بالسكريات سريعة الامتصاص، ويحتوي على فيتامين ب الذي يعمل على تقوية الأعصاب.

العدس

يساعد على تقوية الأعصاب ويعالج أمراض الأعصاب؛ وذلك لاحتوائه على الألياف وحمض الفوليك.