أطعمة تساعد على تدفق الدم

أطعمة تساعد على تدفق الدم

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 28 يناير، 2019 المشاهدات: 314 مشاهدة

تقوم الدورة الدموية بنقل الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أجزاء الجسم وذلك من العمليات الهامة التي تقوم بها حيث تمنح الجسم النشاط والحيوية والقدرة على القيام بأعماله، قد يحدث عند البعض انسداد الشرايين مما يعيق تدفق الدم إلى الجسم ويسبب مشاكل صحية، ينصح دائما باتباع نظام غذائي يحتوي على جميع العناصر الغذائية لكي يساعد علي تدفق الدم وتنشيط الدورة الدموية ومنع تصلب الشرايين ويعزز من صحة القلب، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال أطعمة تساعد على تدفق الدم.

أطعمة تساعد على تدفق الدم

البرتقال

يساعد البرتقال على تنشيط الدورة الدموية ويزيد من مستوى الحديد في الدم ويمنح الجسم الطاقة والحيوية، كما أن عصير البرتقال يحتوي علي احد مضادات الاكسدة التي تحمي الأوعية الدموية ومن الاصابة بأمراض القلب إضافة الى عناصر غذائية يحتاجها الجسم.

الرمان

تساعد فاكهة الرمان على تحسين تدفق الدم في الشرايين؛ وذلك لاحتوائها علي احد مضادات الاكسدة الذي يحفز من انتاج اكسيد النيتريك، كما انه يقلل من تراكم الصفائح التي تتسبب في انسداد الشرايين التي تعيق وصول الدم، كما يحتوي عصير الرمان على قيمة غذائية عالية يساعد في تنشيط الدورة الدموية.

الافوكادو

يعمل علي تنشيط الدورة الدموية ويقلل من مستويات الكوليسترول السيء ويزيد من مستويات الكوليسترول الجيد، يمنع الافوكادو من انسداد الشرايين والأوعية الدموية لذا ينصح بتناول ثمرة يومياً من هذه الفاكهة المفيدة.

اللوز

اللوز احد انواع المكسرات الذي يحتوي علي عناصر غذائية هامة لصحة القلب منها أحماض الاوميغا 3 ودهون صحية غير مشبعة، كما يخفض من مستويات الكوليسترول السيء لذا يخلص الأوعية الدموية من الترسبات التي تعيق تدفق الدم.

الليمون

يساعد الليمون على تنشيط الدورة الدموية ويعمل على طرد السموم من الجسم مما يحسن من تدفق الدم للوصول الى جميع أجزاء الجسم المختلفة.

البصل

يحتوي البصل على مركبات هامة تقوم بتحسين تدفق الدم لذا يساعد علي تنشيط الدورة الدموية، كما أنه يخفض من الضغط المرتفع.

الطماطم

تلعب الطماطم دور كبير في تنشيط الدورة الدموية؛ وذلك لاحتوائها علي نسبة كبيرة من الفولات، وتحمي القلب من النوبات القلبية والسكتات الدماغية وتمنع انسداد الشرايين.

الماء

يساعد الماء في تنشيط الدورة الدموية ويحسن من جريان تدفق الدم لذا ينصح بتناول يومياً لا يقل عن ثماني أكواب، قلة الماء في الجسم تسبب الشعور بالإرهاق والتعب وعدم القدرة على القيام بالمهام اليومية وقد يصاب الجسم بالجفاف.