أطعمة تحمي من أضرار أشعة الشمس

أطعمة تحمي من أضرار أشعة الشمس

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 4 مارس، 2019 المشاهدات: 240 مشاهدة

التعرض لأشعة الشمس يومياً يعد شئ هام جداً وذلك من أجل الحصول علي فيتامين د ولكن التعرض لوقت كبير يسبب مشاكل في البشرة، يصاب الكثير من الأشخاص بحروق الشمس خاصة أثناء فصل الصيف إضافة إلى أن ذلك يسبب الشيخوخة المبكرة، ويزيد من فرص الإصابة بسرطان الجلد، يقدم موقع دردشتي في مقال اليوم أطعمة تحمي من أضرار أشعة الشمس.

أطعمة تحمي من أضرار أشعة الشمس

الطماطم

تساعد الطماطم في حماية البشرة من أضرار الشمس؛ وذلك لاحتوائها علي مضادات الأكسدة والليكوبين، لذا ينصح بتناول عصير الطماطم أو تناول حبات الطماطم.

البطيخ

يقي البطيخ من حروق الشمس ومن البقع الناتجة عنها التي تؤثر على المظهر الخارجي؛ وذلك لاحتوائه على الليكوبين بنسبة تتخطى 40%، إضافة إلى أن البطيخ يقلل من درجة حرارة الجسم.

التفاح

يساعد التفاح بشكل كبير في حماية البشرة من حروق الشمس؛ وذلك لاحتوائها على البوليفينول، لذا ينصح بتناول ثمرة من التفاح يومياً للحفاظ على بشرتك يقال أن تناول تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب.

العنب

يحمي العنب من ظهور تجاعيد البشرة إضافة إلى أن تناوله يقي من أضرار الشمس العديدة لذا عليك بتناول العنب بأنواعه المختلفة.

الرمان

تناول فاكهة الرمان اللذيذة يحمي من أشعة الشمس فوق البنفسجية وحروق الشمس؛ وذلك لأنه غني بمضادات الأكسدة.

اللوز

يساعد اللوز في حماية الجلد من أضرار أشعة الشمس إضافة إلى أنه يعمل على إصلاح خلايا البشرة التالفة؛ وذلك لاحتوائه على فيتامين E بنسبة كبيرة.

الجوز

الجوز مفيد للبشرة ويحمي من أشعة الشمس فوق البنفسجية؛ وذلك لاحتوائه علي مضادات الأكسدة، لذا ينصح بتناول حفنة من الجوز في النظام الغذائي كوجبة خفيفة.

الجزر

يساعد الجزر في الوقاية من أشعة الشمس الضارة؛ وذلك لاحتوائه علي البيتا كاروتين، كما يساهم في شفاء الجروح بسرعة وفي وقت أقل لاحتوائه على فيتامين E.

الحمضيات

تساعد الحمضيات بشكل كبير في الوقاية من حروق الشمس والتصبغات الجلدية؛ وذلك لغناها بفيتامين سي إضافة إلى احتوائها على مضادات الأكسدة، كما أنها تقي من سرطان الجلد، من الحمضيات البرتقال والليمون.

الفلفل الملون

يساعد الفلفل بأنواعه على حماية خلايا البشرة من أضرار الشمس؛ وذلك لاحتوائه على الكاروتينويدات وهى أصباغ طبيعية لها قدرة مذهلة في الوقاية أشعة الشمس.