أطعمة تحارب الأرق وتساعد علي النوم

أطعمة تحارب الأرق وتساعد علي النوم

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 27 ديسمبر، 2018 المشاهدات: 362 مشاهدة

يعاني بعض من الرجال والنساء من الأرق وعدم القدرة على النوم مما يتسبب في الشعور بالخمول والكسل بدون النوم لا يستطيع الإنسان القيام بأعماله ومهامه اليومية، الأرق وعدم النوم يرجع للعديد من الأسباب منها تناول وجبات دسمة في العشاء، تناول مشروبات تحتوي على نسبة من الكافيين، تناول بعض الأدوية التي قد تسبب الأرق، الأطعمة والمشروبات تؤثر على النوم بشكل كبير فيوجد أطعمة ومشروبات تسبب الأرق ويوجد أيضاً أطعمة ومشروبات تساعد علي النوم العميق بدون أي مشاكل حيث أثبتت إحدى الدراسات عن وجود علاقة قوية بين النوم الصحي والطعام، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال أطعمة تحارب الأرق وتساعد على النوم.

أطعمة تحارب الأرق وتساعد على النوم

  • الموز

يعتبر الموز من الفواكه التي تحتوي علي قيمة غذائية عالية لذا له فوائد صحية عديدة منها أنه يساعد على الإسترخاء ويؤدي إلى النوم العميق بدون ارق؛ وذلك لاحتوائه على البوتاسيوم والمغنيسيوم، وعلى فيتامين B6 الذي يساهم في إفراز هرمون الميلاتونين الذي يساعد على النوم السريع.

  • الحليب

تناول كوب من الحليب الدافئ في المساء قبل الذهاب إلي الفراش يساعد على تهدئة الأعصاب ويقلل من الشعور بالتوتر والقلق مما يؤدي إلي النوم بعمق؛ وذلك لاحتواء الحليب على نسبة كبيرة من الكالسيوم.

  • المكسرات

تحتوي المكسرات على عناصر غذائية هامة يحتاجها الجسم منها البروتينات والبوتاسيوم والمغنيسيوم كل ذلك يساعد على استرخاء الأعصاب والعضلات مما يؤدي إلي النوم بدون أي اضطرابات، من انواع المكسرات اللوز والجوز والكاجو.

  • الكرز

الكرز من الفواكه التي تحتوي على نسبة كبيرة من مركب الميلاتونين الذي يساهم بشكل كبير في الحصول على النوم الهادئ ويساعد على التخلص من الأرق والقلق ويمنح الشعور بالراحة، لذا ينصح بتناول كوب من عصير الكرز قبل النوم.

  • الشاي الأخضر

الشاي الأخضر من المشروبات المفضلة عند الكثير من الاشخاص وذلك لأنه يساعد علي خسارة الوزن وحرق السعرات الحرارية، بجانب ذلك يقوم الشاي الأخضر بتهدئة الأعصاب ومنحك الشعور بالاسترخاء؛ وذلك لإحتوائه علي مركب الثيانين الذي يساعد علي النوم العميق، ويساعد مشروب اليانسون والميرامية على النوم بشكل أفضل دون أي اضطرابات.

  • العدس

حساء العدس من الأطعمة التي يحبها بعض الأشخاص خاصة في فصل الشتاء وذلك لأنها تمنح الجسم الطاقة والدفئ، يحتوي العدس على حمض الفوليك الذي يعمل على النوم السريع ويخلص الجسم من أي توتر وقلق.