أضرار عشبة السنامكي

أضرار عشبة السنامكي

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 26 مارس، 2019 المشاهدات: 580 مشاهدة

تعتبر عشبة السنامكي من الأعشاب المعمرة لها العديد من الأسماء منها شربة السنا والحلول والحلة، تنتشر زراعة السنامكي في جنوب الجزيرة العربية وقارة أفريقيا والهند والصومال، استخدم القدماء المصريين عشبة السنامكي في مجال الطب لعلاج الكثير من الأمراض وذكرها الرسول صلى الله عليه وسلم، الافراط في استخدام السنامكي يسبب مشاكل صحية، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم أضرار عشبة السنامكي.

أضرار عشبة السنامكي

  • تسبب اضطرابات معوية ومشاكل في المعدة والأمعاء، وقد تتسبب في الاصابة بقرحة المعدة والتهاب القولون.
  • تضر بصحة الكبد وتسبب ضعف في عضلات الجسم، وتحدث خلل في تكوين الدم مما تؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية.
  • تؤثر على صحة القلب وتضعف عضلة القلب، وتصيب الشخص بحالة من الإسهال الشديد؛ مما يؤدي إلى حدوث جفاف نتيجة خسارة كمية كبيرة من السوائل.
  • تجنب تناول عشبة السنامكي للنساء الحوامل والمرضعات؛ وذلك لأنها تؤثر على الحليب وتسبب مشاكل أثناء فترة الحمل.
  • تجنب تناولها للأشخاص الذين يعانون من التهاب في المعدة والقولون لأنها تزيد من الأمر سوءاً.
  • تجنب تناول السنامكي للأطفال؛ وذلك لأنها تتسبب في مغص شديد وإسهال.
  • تسبب نزيف داخلي إذا تم تناولها مع بعض الأدوية منها أدوية تميع الدم.

طريقة استخدام عشبة السنامكي

– تستخدم أوراق السنامكي عن طريق وضع كمية بسيطة منها في كوب من الماء الدافئ ثم يغطى ويترك لمدة عشر دقائق، يتم تصفية المزيج ثم يحلى بالعسل على حسب الرغبة ويشرب، ينصح بتجنب استخدام سيقان أو بذور السنامكي.

– نضع حفنة من أوراق عشبة السنامكي في كوب من الماء علي النار ثم يضاف ملعقة صغيرة من بذور النانخة ومعلقة من التمر الهندي ويترك حتى يغلي قليلاً، يصفى الخليط ويشرب في صباح اليوم التالي على الريق.

– نضع كمية متوسطة من السنامكي في ليتر من الماء علي نار هادئة ثم يضاف ملعقة صغيرة من الزنجبيل والبابونج وزهر البنفسج ويترك حتي يغلي ثم يرفع من علي النار، يترك الخليط حتي يبرد تماماً ثم يصفي ويحلي بالعسل الأسود، ثم يتم تناول كوب من المزيج في الصباح قبل وجبة الإفطار.