أضرار تناول الموز علي الريق

أضرار تناول الموز علي الريق

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 28 ديسمبر، 2018 المشاهدات: 455 مشاهدة

يعتبر الموز من الفواكه التي لها مكانة كبيرة عند الكبار والصغار وذلك لمذاقه اللذيذ والفوائد الصحية التي لا تعد ولا تحصي، يفضل بعض الأشخاص تناول الموز في وجبة الإفطار أو علي الريق وهنا يوجد اختلاف في الآراء منهم من يروا أن تناول الموز على الريق له العديد من الفوائد الصحية للجسم وذلك لاحتوائه على عناصر غذائية هامة والآخر يروا أن تناول الموز على الريق يسبب أضرار وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من السكريات، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم أضرار تناول الموز على الريق.

أضرار تناول الموز على الريق

1- يؤدي إلي الإصابة بمرض السكري

الموز يحتوي على نسبة كبيرة من السكريات والكربوهيدرات وعندما يتم تناوله في وجبة الإفطار يمد الجسم بهذه النسبة العالية مما يؤدي إلي الإصابة بمرض السكر خاصة النوع الثاني، بسبب احتواء الموز على السكريات بنسبة عالية يتسبب ذلك في الشعور بالشبع ويمنح الطاقة والنشاط الذي يحتاجها الجسم ولكن سرعان ما تختفي هذه الطاقة ويشعر الشخص بالتعب والإرهاق وذلك لأن الجسم تخلص بسرعة من السكريات.

2- يؤدي إلى تلف الأعصاب

الموز من الفواكه الغنية بفيتامين B6 الذي يمنح الشعور بالاسترخاء و يعمل علي تقوية الأعصاب، ولكن تناول الموز على الريق بشكل مستمر يتسبب في زيادة نسبة فيتامين B6 في الجسم مما يتسبب في حدوث تلف الأعصاب.

3- يسبب اضطراب في الجهاز الهضمي

يحتوي الموز على نسبة عالية من الألياف التي تساعد في علاج مشاكل الجهاز الهضمي من انتفاخ وتقلصات، ولكن تناول الموز على الريق بصفة يومية يمد الجسم بنسبة كبيرة من الألياف الجسم في غنى عنها مما تسبب اضطرابات في الجهاز الهضمي بدلا من أن تحارب تلك المشاكل.

4- يسبب الشعور بالكسل والخمول

الموز يحتوي على عناصر غذائية هامة لكن بالرغم من ذلك لا يكفي لمد الجسم بالعناصر الذي يحتاجها لذا يسبب الكسل والخمول بعد تناول الوجبة، لذا ينصح بتناول فاكهة أخرى مع الموز يمكن التفاح أو الكمثرى.

5- يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية

الموز يحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية؛ مما يؤدي إلي زيادة في الوزن لذا ينصح الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية لخسارة الوزن بتناول موزة واحدة يومياً وعدم الإفراط في تناوله.

الموز من الفواكه الذي لا غني عنها فهي تمد الجسم بعناصر هامة ولكن لا تكفي لوحدها يجب تناول فواكه أخرى، الإفراط في أي نوع من الفواكه يتسبب في حدوث أضرار صحية لذا ينصح بتناول الفواكه ولكن باعتدال، ولمحبي تناول الموز على الريق يفضل تناول وجبة الإفطار في البداية ثم تناول موزة واحدة في نهاية الوجبة حتى نستفيد بفوائده الكثيرة ونحمي أنفسنا من الإصابة بأي أضرار.