أشهر المناطق السياحية في المغرب

أشهر المناطق السياحية في المغرب

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 13 يناير، 2019 المشاهدات: 187 مشاهدة

تحتل دولة المغرب مكانة رائعة حيث تتمتع بسحر خاص يميزها عن غيرها من الدول يقصدها السياح من كل مكان في العالم، تتنوع السياحة في المغرب منها سياحة جبلية وسياحة دينية وسياحة رياضية، تتميز بالطبيعة الفريدة الخلابة وتضاريسها المتنوعة من جبال وهضاب وبحار، لا ننسى تراث وثقافة المغرب حيث تتميز المغرب بتاريخ طويل يعود للعصر الحجري القديم، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم أشهر المناطق السياحية في المغرب.

أشهر المناطق السياحية في المغرب

ساحة جامع الفنا

ساحة جامع الفنا

تقع ساحة جامع الفنا في مراكش وتعتبر القلب النابض للمدينة فهي من الأماكن الحيوية؛ حيث تضم الأسواق والأكشاك ورواة القصص والفنانين والموسيقيين والعروض التمثيلية كل ذلك يمكنكم الاستمتاع به ومشاهدته، ويوجد المقاهي والمطاعم لتناول أشهى الاطعمة المغربية، تعد ساحة جامع الفنا من أفضل أماكن الجذب للزوار من أنحاء العالم للتعرف على المدينة الرائعة.

البرج التوأم

برج التوأم

يعد البرج التوأم من أشهر المناطق السياحية في المغرب يستقطب عدد كبير من السياح من مختلف الدول، عبارة عن مبنيين يقدر ارتفاعها إلى 115 متر يحتوي على 29 طابق لذا هو أطول مبنى في المغرب، يضم العديد من الشركات لأنه أحد أهم المراكز التجارية بالمغرب.

صومعة حسان الرباط

صومعة حسان الرباط

عبارة عن مبنى قديم يتخطي عمره تسعة قرون بني في عهد السلطان يعقوب المنصور ليكون مئذنة لمسجد ولكن لم يكتمل بناء المسجد، يبلغ ارتفاع المئذنة إلى 44 متر والمبني على شكل مربع، تتميز جدرانه من الداخل والخارج بزخارف اسلامية ورموز جميلة.

مغارة هرقل

مغارة هرقل

تعتبر مغارة هرقل من أهم المناطق السياحية في مدينة طنجة بالمغرب فهي تعد واحدة من أكبر المغارات في العالم، تطل المغارة على مضيق جبل طارق والمحيط الأطلسي يمكن الاستمتاع من داخل المغارة على مناظر طبيعية سوف تسحرك.

متحف دار البطحاء

متحف دار البطحاء

يقع متحف دار البطحاء في ثاني أكبر مدن المغرب فاس التي تضم العديد من المعالم الآثرية، هذا المتحف في البداية كان قصر لاستقبال الضيوف بني في عام 1897 بأمر من السلطان عبد العزيز، حول بعد ذلك إلي متحف للفنون يضم مصنوعات من الحرف اليدوية وتحف فنية يقصده الكثير من السياح لمشاهدة الفنون القديمة.

حديقة أولهاو

حديقة أولهاو

تقع حديقة أولهاو في مدينة أغادير التي تطل على ساحل المغرب وتعد من أجمل مدن المغرب، تعرف حديقة أولهاو بحديقة العشاق وتعد من المناطق السياحية الجميلة تتميز بالأجواء الرومانسية والمسطحات الخضراء حيث الطبيعة التي تمنح الاسترخاء والهدوء.