أسرار مذهلة عن كوكب الأرض

أسرار مذهلة عن كوكب الأرض

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 30 مارس، 2019 المشاهدات: 1٬755 مشاهدة

يعتبر كوكب الأرض هو الكوكب الوحيد الذي يوجد به حياة ويعد أكبر كوكب في النظام الشمسي يطلق عليه اسم العالم واليابس، تكونت الأرض منذ حوالي 4 مليار و600 مليون سنة وعاش علي سطح هذا الكوكب حوالي 115 مليار شخص وأكثر والكثير من الكائنات الحية. يقدم موقع دردشتي في مقال اليوم أسرار مذهلة عن كوكب الأرض.

أسرار مذهلة عن كوكب الأرض

– يستغرق الضوء حتى يصل إلي كوكب الأرض حوالي 8 دقائق و20 ثانية، يمكن أن تصل درجة الحرارة داخل الكوكب إلى 6000 درجة مئوية.

– يقوم البرق باصطدام كوكب الأرض أكثر من 100 مرة في الثانية الواحدة أي يعادل 8 مرات في اليوم تقريباً وتعد هذه أحد الأسرار المذهلة عن كوكب الأرض.

– كان يغطي كوكب الأرض قديماً نباتات عيش الغراب التي تتميز بحجم عملاق، ويعتبر الحوت الأزرق أكبر حيوان على كوكب الأرض يقدر وزنه إلى أكثر من 180 طن.

– تدور الأرض حول الشمس بسرعة 108.000 كم/ساعة، ونصف قطر الأرض 6400 كم، توجد العديد من المناطق الصحراوية علي الكوكب تمثل تقريباً ثلث سطح الكرة الأرضية.

– تغطي المحيطات 70% من سطح كوكب الأرض ولكن لحد الآن لم يتم اكتشاف الا 5% من المحيطات، واكتشف مؤخراً محيط ضخم في باطن الأرض يستوعب حجم ثلاث أضعاف كل مياه الأرض.

– يوم واحد على كوكب الزهرة يعادل 243 يوم على كوكب الأرض وللعلم يعد كوكب الزهرة هو الكوكب الوحيد الذي يدور للوراء.

– تم اكتشاف 1700 كوكب تقريباً خارج المجموعة الشمسية ولكن يعتبر معظمهم غير صالح للحياة لأنهم ذات برودة أو حرارة شديدة.

– يمتلك الفضاء روائح مميزة حيث ذكر ذلك بعض رواد الفضاء وقال أن هذه الرائحة تشبه بخار لحام المعادن أو اللحم المحروق.

– يسقط على كوكب الأرض أمطار تتكون من الماء أو الثلج ولكن هل تعرف عزيزي القارئ أن المطر له أنواع اخرى مثلا كوكب نبتون يسقط عليه مطر ألماس.

– يضم الكون أكثر من مليار مجرة ويؤكد العلماء أن الكون كان أصغر من الذرة بكثير جداً ولكن توسع حتى وصل إلى الحجم الموجود حالياً.