أسرار الشخصية الحساسة

أسرار الشخصية الحساسة

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 25 ديسمبر، 2018 المشاهدات: 457 مشاهدة

كل شخص يمتلك شخصية مختلفة تجعله فريد ومتميز عن غيره فمن الصعب أن نجد شخصين متماثلين في التفكير والسلوك والكلام والشعور، يوجد الكثير من الشخصيات وكل شخصية لها مميزات وعيوب إيجابيات وسلبيات فلا يوجد شخص كامل على الإطلاق، الشخصية الحساسة واحدة من أنواع الشخصيات يمتلك تلك الشخصية رجال ونساء ولكن أعتقد أن النساء أكثر في إمتلاك تلك الشخصية؛ وذلك لأنها تتاثر بأي شيء حيث تكمن مشكلتها في المشاعر الزائدة والمرهفة، يوضح موقع دردشتي في هذا المقال أسرار الشخصية الحساسة.

أسرار الشخصية الحساسة

التأثر الشديد والشعور بشكل أعمق

تكمن مشكلة الشخصية الحساسة في مشاعرها الجياشة ولكن هي ليست مشكلة بالمعني المقصود إلا إذا زادت عن الطبيعي، فتتأثر الشخصية الحساسة من أي موقف حتى لو بسيط وممكن أن تبدأ في البكاء والإنهيار وهنا تكون المشكلة وتحتاج إلي معاملة خاصة، يمكن أن تتأثر عند مشاهدة مشهد في فيلم مؤثر فتبكي بشدة علي أنها تعلم أنه تمثيل، وبالرغم من ذلك هي تهتم جداً بمشاعر الآخرين وتحرص أن لن تقول شيء جارح فهي يمكن أن تشعر بالذنب من أقل شيء.

المبالغة في الأمور

الشخصية الحساسة تأخذ كل شيء بحساسية زائدة مما يؤدي إلي المبالغة في الأمر وانفعالها يكون كبير جداً عن الموقف، فنجد أنها تركز علي أمور بسيطة جداً وقد تثور وتغضب من أتفه الأشياء والمواقف ويكون لها رد فعل كبير لدرجة إنزعاج من حولها فهي حساسة جداً أقل شيء حتي لو بسيط عند الآخرين يؤثر فيها.

الصدق

تعتبر الشخصية الحساسة من أكثر الشخصيات الصادقة فهي نقية ورقيقة تكره النفاق والكذب، تحب الوضوح والصراحة تكره تزييف الحقائق ويعتبر هذا سر من أسرار الشخصية الحساسة انهي من أصدق الشخصيات وأنقاها.

الوحدة

الشخصية الحساسة ترغب في قضاء بعض الوقت بمفردها وهذه صفة المبدعين كالشخصية الإنطوائية أيضاً، لكن الشخصية الحساسة تحب العمل الجماعي والنشاطات الجماعية ولكنها ترغب في بعض الوقت مع نفسها للتأمل والتفكير واتخاذ قرارات هامة، يكره الشخص الحساس المراقبة في أي مكان سواء عمل او داخل الأسرة لأن هذا يسبب له التوتر والقلق فهذه الشخصية لا تحب التدخل في حياتها من أي شخص لم تسمح له.

الفن

تعد الشخصية الحساسة من الشخصيات التي تؤمن بقيمة وعظمة الفن بمختلف أشكاله فهي تفضل الأفلام الرومانسية و تعشق الموسيقى الهادئة، ومن أكثر الأشياء التي تفضلها حضور المعارض الفنية والحفلات الموسيقية.