أدوية تساعد على حرق الدهون

أدوية تساعد على حرق الدهون

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 2 مارس، 2019 المشاهدات: 500 مشاهدة

يعاني الكثير من الأشخاص من السمنة المفرطة سواء رجال أو نساء مما تؤثر بشكل كبير على المظهر الخارجي ولا يقتصر الأمر على ذلك بل تعيق الفرد من ممارسة نشاطاته اليومية، مشكلة السمنة أنها تزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب والجلطات وتصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم والاصابة بداء السكري؛ لذا يرغب الأشخاص في خسارة الوزن ولكن يتطلب الأمر أدوية تساعد علي حرق الدهون بجانب نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم أدوية تساعد على حرق الدهون.

أدوية تساعد على حرق الدهون

  • الأورليستات

يساعد الأورليستات على إمتصاص الدهون من الطعام حيث يقلل من إفراز إنزيمات البنكرياس؛ لذا يساعد في حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد، ويقلل من نسبة الإصابة بمرض السكري.

  • الشيتوكال

يتكون هذا الدواء من مادة تستخرج من قشور البحريات يساعد على إنقاص الوزن ويخلص الجسم من الجراثيم والبكتيريا الضارة.  

  • الكروميوم

يستخدم هذا الدواء في التحكم في نسبة الأنسولين ويساعد بشكل كبير في حرق الدهون المتراكمة ويزيد من حجم عضلات الجسم.

  • الميتفورمين

يستخدم الميتفورمين في علاج مرض السكري من النوع الثاني حيث يعدل من إفراز الجلوكوز، ويساعد في خسارة الوزن وحرق دهون الجسم مع اتباع نظام غذائي صحي.

  • فات فاييتر

يستخلص هذا الدواء من مواد طبيعية لذا يساعد علي حرق دهون الجسم والتخلص من الدهون المتراكمة، ويساعد في تعويض الجسم عن الكربوهيدرات.

  • اكيا بري

تمنح هذه الحبوب الشعور بالشبع وعدم الرغبة في تناول الطعام لذا تساعد على خسارة الوزن والتخلص من مشكلة السمنة المفرطة.

  • ريسبري كيلونز

تستخلص هذه الحبوب من فاكهة التوت تعمل بشكل كبير علي إذابة الدهون مما تساعد على فقدان الوزن الزائد.

  • حبوب الشاي الأخضر

الشاي الأخضر معروف أنه يساعد على حرق الدهون مما يساهم في التخلص من الوزن وتساعد حبوب الشاي الاخضر في فقدان الوزن؛ وذلك لاحتوائها علي خصائص مضادة للأكسدة.

تساعد هذه الأدوية في التخلص من الوزن بشكل كبير ولكن يجب تناولها تحت إشراف طبي حتى يحدد لك الجرعة المناسبة ويختار أي منهم مناسب للحالة وذلك يترتب على الحالة الصحية ووزن المريض؛ لذا ينصح بشدة عدم تناول تلك الأدوية دون إستشارة الطبيب.