أخطر الأطعمة على مستوى العالم

أخطر الأطعمة على مستوى العالم

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 2 يناير، 2019 المشاهدات: 715 مشاهدة

الغذاء من ضروريات الحياة فنحن بحاجة إلي تناول الطعام لكي نعيش على هذا الكوكب ولكن ليس كل الطعام صحي، قد يعتقد البعض أن المقصود من أخطر الأطعمة أنها تحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية التي تؤدي إلى السمنة المفرطة، ولكن ما نعنيه أن هناك أطعمة تعد من أشهر الأطباق تقدم في العديد من المطاعم على مستوى العالم تحتوي بداخلها على سموم قاتلة، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم أخطر الأطعمة على مستوى العالم.

أخطر الأطعمة على مستوى العالم

سمك البخاخ

يعتبر سمك البخاخ من الأطباق الشهيرة في دولة اليابان حيث يتدرب أمهر الطهاة لعدة سنوات على معرفة إزالة الأجزاء السامة في سمك البخاخ؛ فتحتوي أعضائه علي مادة تيتراديتوكسين السامة والتي تتسبب في حدوث وفاة، في الفترة ما بين 1966-2006 أدي تناول هذا الطبق إلي وفاة 44 حالة تقريباً.

سمك القرش

سمك القرش من الحيوانات التي ليس لها مسالك بولية مما يؤدي عند تناوله لتسرب السموم إلي الجلد، يتم دفن هذا السمك  في سوائل خاصة ثم تعلق حتي تتخمر؛ مما يؤدي إلى تخزين المواد السامة في لحم السمك ويتسبب في الوفاة، يشتهر هذا الطبق في جرين لاند.

الضفدع الثور

يعد الضفدع الثور من الأطعمة الشعبية في الدول الإفريقية حيث يحتل مكانة كبيرة، تكمن خطر هذا الطبق في احتواء الضفادع الصغيرة على مواد سامة تتسبب في الإصابة بالفشل الكلوي.

أخطبوط سانجي

يعد طبق أخطبوط سانجي من أخطر الأطعمة على مستوى العالم يشتهر تحديداً في كوريا وشرق آسيا، تلتصق مجسمات اخطبوط سناكجي بالأعضاء الداخلية للجسم مما تتسبب في الاختناق وتؤدي إلى الوفاة.

الأخطبوط الحي

يمكن تناول الأخطبوط الحي مع إضافة القليل من التوابل ويعد من الأطباق الشهيرة تحديداً في كوريا، عند تناوله تلتف اذرع الأخطبوط حول الرقبة مما يتسبب في اختناق الشخص ويؤدي به إلي الوفاة.

الفطر البري

الفطر له أنواع عدة منه مفيد والآخر يتسبب في ألم شديد يصاحبه القئ، وفي حالة الاكثار منه يسبب أضرار بالغة في الكلى والقلب والكبد وفي نهاية المطاف تؤدي إلى الوفاة.

محار الدم

يحتوي المحار على العديد من الفيروسات والسموم التي تسبب الكثير من الأمراض منها التيفود والتهاب الكبد الوبائي، تشتهر وجبة محار الدم في جنوب شرق آسيا والصين.

جبنة كاسو مارزو

تصنع جبنة كاسو من حليب الأغنام تحتوي على يرقات الحشرات الحية تظهر خطرها بعد تناولها فتستطيع الحفر داخل جدار الأمعاء مما تتسبب في الكثير من الأمراض.

الفسيخ

الفسيخ من أشهر الاطعمة العربية يحتل شعبية هائلة جداً يتم تناوله في عيد شم النسيم، يتم تجهيزها عن طريق تمليح السمك وحفظه ثم تجفيفه وتعرضه للشمس ولكنه أكثر عرضة للتعفن في حالة لم يتم تمليحه وتخزينه جيداً وقد يسبب آلام في المعدة والقيء.