أجمل وأصغر كلاب في العالم

أجمل وأصغر كلاب في العالم

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 23 يونيو، 2019 المشاهدات: 407 مشاهدة

إن تربية الكلاب تعتبر عالم خاص بذاته من يأخذ القرار بالدخول إلى هذا العالم لا يمكنه أن يخرج منه بسهولة، لكن هناك بعض المعوقات التي من الممكن أن تقف بين محبين الكلاب و تربيتها فتعتبر مشكلة تخصيص مكان من المنزل للكلب من أكثر هذه المعوقات، لكن يمكن التغلب على هذه المشكلة باختيار أنواع كلاب صغيرة الحجم التي مهما زاد عمرها ظل حجمها صغير، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم أجمل وأصغر كلاب في العالم.

أجمل وأصغر كلاب في العالم

الكلاب صغيرة الحجم يطلق عليها عادةً كلاب الزينة وذلك يرجع إلى شكلها الجميل وحجمها الصغير مما يدفع الكثير من الأشخاص لتربيتها في المنزل، تتميز الكلاب الصغيرة بسهولة العناية بها وتدريبها كما أنها ذات طابع ودود مع الأطفال وذلك في حالة تدريبها جيداً، ليست بحاجة إلى مكان كبير غالباً تنتمي الكلاب الصغيرة إلى سلالات نقية لم تتعرض للتعديل أو التهجين، فيما يلي نوضح أصغر وأجمل 10 كلاب في العالم.

كلب تشيهواهوا

كلب تشيهواهوا

– يعد هذا النوع من الكلاب من أصغر أنواع الكلاب في العالم وهو كلب مفضل للعديد من الأفراد الأثرياء، سمى بهذا الإسم نسبةً إلى ولاية تشيهواهوا في المكسيك.

– وزن كلب تشيهواهوا يتراوح ما بين 2 إلى 3 كجم في المتوسط، وبالرغم من حجمه الصغير إلا أن هذا النوع من الكلاب يكون شديد الولاء لأصحابه، ويعتبر واحداً من السلالات الأكثر حنان ومحبة، مما يجعله رفيق ممتاز.

– يعد هذا النوع من الكلاب هو الأفضل للأطفال حيث أنه من الكلاب المناسبة التي تكبر مع الأطفال وتزويدها بالخبرات المريحة والممتعة، كما تعتبرمن الكلاب الودية نحو غيرها من الحيوانات الأليفة وتكون خجولة نحو الغرباء.

كلب بوسطن

كلب بوسطن

– يعد كلب بوسطن من الكلاب الذكية جداً يتميز بجسم مضغوط الشكل حيث أن جسمه قصير ومتماسك جيداً، وأطرافه مرسومة بدقة وقوية، كما أن ذيله قصير.

– هذه السلالة من الكلاب قابلة للتدريب مما يجعل منها رفيق مثالي، وتكون مناسبة لكي يطلق عليها لقب “كلب العائلة”، كما أنها رائعة مع الأطفال، ولكنها تحب مضغ الأشياء، لذلك يجب التأكد من أن كل الأشياء الثمينة تكون بعيدة عن متناولها.

كلب بش فرايز 

كلب بش فرايز

– يترجم إسم بش فرايز باللغة الفرنسية إلى “الكلب المدلل المجعد” هو من أصغر الكلاب الموجودة في العالم، يتراوح وزن الكلب ما بين 5 إلى 10 كجم.

– هذا النوع من الكلاب يجعل العائلة رائعة للغاية فهذه الكلاب مسلية جداً وتلعب جيداً مع الأطفال ومع الحيوانات الأخرى أيضاً.

– أهم ما يميز هذا النوع من الكلاب الفرو الأبيض المنتفخ تتطلب عناية عادية بالرغم من أنها تمتلك فروة كثيفة، يستجيب للتدريب بشكل جيد ولكن يجب الإمتناع عن التدريبات القاسية تماماً.

كلب البولدوج الفرنسي

كلب البولدوج الفرنسي

– يعتبر هذا النوع من أصغر أنواع الكلاب في العالم يرتبط بكلاً من البولدوج الأمريكي والإنجليزي، هذه الكلاب كلاب حنونة، ولعوبة، وذكية، مما يجعل منها رفيق رائع للأشخاص.

– يتميز كلب البولدوج بجسمه الصغير الممتلئ القوي ورأسه ذات جبين دائري، وأنفه سوداء وعيون بارزة ومتباعدة وفي الغالب تكون داكنة اللون، وأذنه تشبه أذن الخفافيش، ولديه تجاعيد حول الكتفين والرأس، ويمكن أن يكون لون فرائه رمادي داكن، أو أبيض، أو كريمي ، أو أسود، أو أبيض في أسود.

كلب بابيلون

كلب بابيلون

– يعتبر هذا النوع من الكلاب من أجمل و أصغر أنواع الكلاب في العالم يتراوح وزنه ما بين 3 إلى 3.5 كجم، يتميز بذكائه الشديد وثقته بنفسه، يكون محافظ تجاه الغرباء الذين لا يعرفونه، وهو من الكلاب الودية ويحب المغامرة كثيرا، كما أنه يعيش إلى ما يزيد عن 17 عام.

– هذا النوع من الكلاب يعتبر من أفضل الخيارات حيث أنه سوف يخلصك من القوارض الصغيرة، كما أنه يأخذ واجباته على محمل الجد في أن يكون رفيقاً للأسرة ويحميها بحياته.

كلب الباك

كلب الباك

– يسمى بإسم كلب الصلصال وذلك بسبب التجاعيد القصيرة في وجهه، ويعد كلب الباك من أكثر سلالات الكلاب المحبوبة حيث يمتلك كاريزما جعلته رفيقاً ودياً وكوميدياً في نفس الوقت.

– يمتلك كلب الباك فرو لامع بألوان متنوعة، وجسمه عضلي، ويصدر هذا النوع من الكلاب شخيراً عالياً، لذلك يجب أن تنام بعيداً عنه، وفي الواقع إن كلب الباك ولد لكي يكون كلب مدلل.

كلب البوميراني

كلب البوميراني

– يعتبر كلب البوميراني من الكلاب اللطيفة ولكنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون صاخباً، هو واحد من أصغر أنواع الكلاب في العالم وجيد جداً مع الأطفال، يزن الكلب حوالي 3.5 كجم.

– يتميز هذا الكلب بفرائه الرقيق والهش مما يجعلك قد تنخدع في حجمه ومظهره، وفرائه يكون أطول حول رقبته ومنطقة الصدر، وهذه الكلاب تكون مخلصة جداً لأصحابها.

– تأتي هذه الكلاب في مجموعة متنوعة من الأنماط والألوان مثل اللون البرتقالي، والأحمر ، والكريمي، والأبيض، والأزرق، والبني، والأسود، والأبيض مع علامات ملونة، والرمادي الداكن.

كلب شيتزو

كلب شيتزو

– يعتبر كلب شيتزو من أجمل وأصغر أنواع الكلاب في العالم يسمى بإسم “الأسد الصغير”، هو من أفضل الكلاب التي تكون جيدة للأطفال وللأسرة.

– يمتلك فراء كثيف ومزدوج الطبقات لذا يتطلب المزيد من العناية اليومية، وهو من الحيوانات المؤنثه والودودة للغاية.

كلب يوركشاير

كلب يوركشاير

– يعتبر هذا النوع من أصغر سلالات الكلاب في العالم هو كلب مثالي للغاية لدى أي أسرة، فهو من كلاب الصيد التي يمكن الاعتماد عليها، يعتبر كلب حراسة ممتاز يزن حوالي 3.5 كجم، وعلى الرغم من أنه صغير الحجم إلا أنه كبير الشخصية، ومن المهم أن تأخذه في نزهة طوال الوقت.

– يعتبر كلب يوركشاير رفيق مشاكس ولكنه محب، ومنذ فترة طويلة كان يرافق دوماً المسنين والأثرياء، فهو ما زال الكلب المفضل لديهم ويرجع السبب في هذا إلى فرائه الحريري وملمسه اللين.

كلب البطباط

كلب البطباط

– يعتبر من أصغر أنواع الكلاب في العالم هذا النوع من الكلاب مخلص لصاحبه للغاية كما أنه ماهر في الكثير من الألعاب الرياضية الخاصة بالكلاب.

– كلب البطباط مخصص ليكون مرافقاً للبشر لكنه خجول إلى حد ما مع الغرباء، وهو كلب نشيط للغاية ومفعم بالحيوية، ويتلقى التدريب جيداً ويكون دائماً في حالة تأهب.