أجمل الشواطئ على مستوي العالم

أجمل الشواطئ على مستوي العالم

كُتب بواسطة: تاريخ النشر: 28 سبتمبر، 2019 المشاهدات: 5٬175 مشاهدة

عند حلول فصل الصيف يتوافد الكثير من الأشخاص إلى الشواطئ لقضاء أجمل الأوقات و الهروب من الحر، يوجد العديد من الشواطئ فى العالم ولكن تختلف معظم الشواطئ عن بعضها، منها ما هو جميل ومنها ما هو غير ذلك، وتختلف من حيث الموقع الجغرافي ومن حيث نوعية الرمال وألوانها، يوضح موقع دردشتي في مقال اليوم أجمل الشواطئ على مستوي العالم.

أجمل الشواطئ على مستوي العالم

شاطئ جزيرة بورا بورا 

يقع شاطئ جزيرة بورا بورا فى جزر أرخبيل في بولينيزيا الفرنسية التي تقع في المحيط الهادي، يحيط بتلك الجزيرة حاجز من الشعب المرجانية و بحيرة جميلة جداً، وفى الوسط يوجد بها بقايا بركان خامد، وتهطل عليه الأمطار بين شهري نوفمبر وإبريل، تشتهر هذه الجزيرة بجمالها الرائع الجذاب وطبيعتها الخلابة لأنها تجمع بين الشواطئ والجبال والغابات والبحيرات.

شاطئ بايا دى سانشو

يقع هذا الشاطئ في البرازيل يتربع  شاطئ بايا دى ساتيو في المراكز المتقدمة على قوائم أفضل الشواطئ في العالم، وقد احتل المرتبة الأولى في العامين الماضيين على التوالي لكنه تراجع في عام 2018 إلى المرحلة الثانية، هو شاطئ رملي واسع وكبير يضم مناظر طبيعية خلابة، يمكن مشاهدة الطيور الجميلة والزهور والنباتات الأصلية والدلافين والسلاحف البحرية والأسماك الملونة المتدفقة تحت الشاطئ، يتميز بدرجة الحرارة المعتدلة ومياه زرقاء صافية شفافة يمكن من خلالها أن ترى الشعب المرجانية والأسماك الملونة، يعتبر هذا الشاطئ بؤرة مثالية و مفضلة الغوص وللإستمتاع بالسباحة حيث يمارس السياح هناك الكثير من الألعاب والأنشطة المائية، في الفترة مابين شهر فبراير ويونيو قد تتفاجئ بوجود شلال يظهران في أسفل من حضر الشاطئ ما هو عبارة عن ستائر مائية مميزة وجميلة، يتميز هذا الشاطئ ببنيه تحتيه جيده للغاية كما يوجد جسر معلق ومجموعه كبيره من الفنادق وأماكن للإقامة والمطاعم.

شاطئ وايكيكى

يوجد شاطئ وايكيكى في ولاية هاواي بأمريكا وهو أحد أجمل شواطئ العالم، هو من أكثر الشواطئ إزدحاماً بسبب جماله، يعد الشاطئ المفضل للسياح في هاواي؛ وذلك لاحتوائه على رمال ذهبية ومياه زرقاء رائعة، هو شاطئ جميل جداً حيث أنه يقوم بجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

شاطئ باليوكاستريتسا في اليونان

توجد بلدة باليوكاستريتسا في الشمال الغربي من جزيرة كورفو في اليونان هي بلدة صغيرة، ويعتبر هذا الساحل من أجمل السواحل وأروعها في أوروبا ويعد من أجمل شواطئ العالم، توجد هناك شواطئ صغيرة ولكنها جميله والبحر صافي ذو مياه شفافة ونباتات كثيرة وخصبة، يأتي إليه السياح لزيارته سنوياً لأنه أحد أجمل الشواطئ على مستوي العالم.

شاطئ أنس سورس دراجون

يقع هذا الشاطئ في جزيرة سيشل ويعد من أجمل شواطئ العالم الرائعة، يستقبل هذا الشاطئ العديد من السياح والزائرين للجزيرة، يتميز بالرمال البيضاء ويوجد به صخور من الجرانيت المنحوت ونباتات إستوائية كل ذلك إضافة إلى مناخه الرائع على مدار العام.

شاطئ كامبس باي

يقع شاطئ كامبس باي في جنوب إفريقيا في مدينة كيب تاون هو من أشهر الشواطئ وأجملها في العالم، يعتبر من أكثر شواطئ جاذبية للسياح حيث  أنه يوجد بين صخور الجرانيت و جبال تويلف بوستليس، ويأتي إليه الأشخاص محبي ركوب الأمواج.

شواطئ ال نيدو

يقع شاطئ ال نيدو في الفلبين في منطقة بالاوان وهو يعد من أروع شواطئ العالم بسبب نظامه البيئي وروعته وجماله، قد إحتل المرتبة الأولى في عام 2017 أنه أجمل شاطئ في العالم، أهم ما يميزه مياه نقية وشفافة و رائعة لذا يقصده السياح والزوار من جميع أنحاء العالم.

شاطئ سيفتى ستيفان

يقع هذا الشاطئ في جزيرة سيفتي ستيفن وهي جزيرة صغيرة تقع في بحر ايجه في الجبل الأسود، وتبعد هذه الجزيرة عن مدينة بودا حوالي 6 كيلو متر، يوجد في تلك الجزيرة أحد أفخم المطاعم والفنادق، ويعد هذا الشاطئ من أجمل شواطئ العالم وتشتهر شواطئ الجبل الأسود بجمالها وروعتها وموقعها الجميل بين الجبال والغابات والبلدان الصغيرة.

شاطئ مايا

يقع شاطئ مايا في تايلاند وقد شهدت السياحة ازدهاراً وزاد انجذاب السياح إلى هذا الشاطئ بعد أن قام الممثل ليوناردو دي كابريو بتصوير فيلم الشاطئ هناك، ويعد شاطئ مايا من أجمل شواطئ العالم حيث أنه محاط بالجبال الجيرية ذات الغطاء الأخضر الجميل.

شاطئ برايا دي كاميليو

يقع هذا الشاطئ في البرتغال ويعتبر من أجمل شواطئ العالم يقوم بجذب مئات من السياح سنوياً، يوجد به درج خشبي يصل  بين اثنين من الخلجان التي تتصل ببعضها عن طريق نفق صناعية، وتحيط الصخور بالشاطئ من اليمين واليسار وتوجد به تضاريس حادة تجعله وجهة رائعة للغواصين الأشخاص الذين يحبون المغامرات حيث أنه يمكنهم أن يقوموا بالقفز في مياه ذلك الشاطئ على بعد ارتفاع 12 متر.

شاطئ فلامنغو

يقع في جزيرة أوروبا في جزر الكاريبي تتميز بشواطئ خلابة ومناظر طبيعية ساحرة، يعتبر أحد أجمل الشواطئ العالم، هو وجهه مفضلة للغواصين لأنه يقع في أقصى جنوب البحر الكاريبي، وقد سمي بهذا الاسم بسبب انتشار طيور الفلامنكو الزهرية على شواطئ الساحل.

شاطئ وايت هافن فى أستراليا

يقع ذلك الشاطئ في جزيرة وايت ساندي وهو من أجمل الشواطئ الرملية في العالم  يتميز بمياه زرقاء شفافة، ويتكون هذا الشاطر من حوالي 98 % من السيليكا الصافية في رماله، الوصول لهذا الشاطئ لا يتم إلا باستخدام القوارب الشراعية فقط، ولا تتم هناك أي أنشطة بشرية، وهناك عقوبة حوالي 50 ألف دولار لمن يأخذ بعض الرمال من ذلك الشاطئ.

شاطئ بونالو

يقع ذلك الشاطئ في هاواي يتميز هذا الشاطئ برماله السوداء التي تكونت بسبب الحمم البركانية التى تقابلت مع مياه البحر الباردة ثم تفتت تلك الحمم وكانت ذلك الشاطئ الأسود الرائع، يعد وجهه للسياح على مدار العام.

شاطئ نونجوي في زنزبار

يتميز هذا الشاطئ برماله ناعمه جداً تجعل من يمشي عليها تنزلق قدماه بنعومة ويسر، يشعرك  هذا المكان باسترخاء كبير حيث قد تشعر بأنك تعيش في مكان خاص بك ليس جزءً من هذا العالم، يأتي إليه السياح من جميع أنحاء العالم للاسترخاء.

شاطئ ايكاهو بنيوزلندا

يعد هذا الشاطئ من أجمل الشواطئ في العالم بالرغم من مساحته الصغيرة، يتميز الشاطئ بمياهه الزرقاء الصافية النظيفة ويعد أفضل مكان للغطس والعوم السطحي، تحتوي هذه الجزيرة على كمية كبيرة من السمك أكثر من غيرها من الجزر المرجانية.

شاطئ سانتا مونيكا

يقع شاطئ سانتا مونيكا في ولاية كاليفورنيا بأمريكا، يعتبر هذا الشاطئ من أكثر الشواطئ جمالاً في الولايات المتحدة الأمريكية تظهر فيه مياه المحيط كأنها كريستال من الألماس وتفتح فيه الشمس 300 يوم في السنة، ورماله نقية بيضاء عند زيارته تشعر كأنك في جنة من جنان الله.

شاطئ نافاجيو في اليونان

يتميز هذا الشاطئ بالرمال البيضاء ومياه نقية زرقاء لذا يعتبر من أجمل الشواطئ في العالم، توجد أسطوره تقول أن في زمن بعيد قام بعض المهربين بدفن بعض من الكنوز في ذلك الشاطئ خوفاً من قبض الحكومة عليهم.